أسعار النفط عند أدنى مستوى في شهرين

أسعار النفط

اقتربت أسعار النفط بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين اليوم الإثنين، مع انحسار المخاوف على المعروض، في حين ألقت المخاوف على طلب الوقودمن الصين وارتفاع أسعار الفائدة بظلالها على الأسعار.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت ليناير (كانون الثاني) 28 سنتاً أو 0.3% إلى 87.34 دولاراً للبرميل، وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لديسمبر (كانون الأول) 80 دولاراً للبرميل، بانخفاض 8 سنتات، قبل انتهاء صلاحية العقد في وقت لاحق اليوم الإثنين. وانخفضت عقود يناير(كانون الثاني) الأكثر نشاطاً 21 سنتاً إلى 79.90 دولاراً للبرميل.
وأغلق الخامان يوم الجمعة عند أدنى مستوى منذ 27 سبتمبر (أيلول)، ليواصلا الخسائر للأسبوع الثاني مع انخفاض برنت 9% وغرب تكساس الوسيط 10%.
وتراجعت إمدادات الخام الضئيلة في أوروبا مع تكديس المصافي للمخزونات قبل سريان حظر الاتحاد الأوروبي للخام الروسي في 5 ديسمبر (كانون الأول)، ما ضغط على أسواق الخام الفعلية في أوروبا، وإفريقيا، والولايات المتحدة.
وقال المسؤول عن سياسة الطاقة في الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد الأوروبي يتوقع استكمال لوائحه في الوقت المناسب لتطبيق خطة مجموعة السبع بوضع سقف لسعر الخام الروسي في 5 ديسمبر (كانون الأول).
وظلت أسواق الديزل شحيحة، حيث تتنافس أوروبا والولايات المتحدة على الإمدادات.
ولا يزال الطلب على الوقود في الصين ضعيفاً بسبب القيود لمكافحة كورونا بينما أدت التوقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الفائدة في دول أخرى إلى ارتفاع الدولار، ما يجعل السلع المقومة بالدولار أكثر كلفة على المستثمرين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.