أمسية دينية تكريمية للبطريرك إسطفان الدويهي

نظمت الأبرشية المارونية في قبرص، بالتعاون مع الأبرشية البطريركية المارونية نيابة إهدن – زعرتا، أمسية ترانيم وأغاني فلكورية أحيتها جوقة نغم الشباب وجوقة مار جرجس – كورماكيتي، قبرص باللغات اليونانية، السريانية والعربية تكريما للمكرم البطريرك اسطفان الدويهي، الذي كان يوما مطران أبرشية قبرص المارونية، في كنيسة سيدة الحصن – إهدن، وذلك ضمن رسالة سلام ومحبة من قبرص إلى لبنان تكريما للمكرم البطريرك اسطفان الدويهي.



حضر الامسية، مطران أبرشية قبرص يوسف سويف، النائب البطريركي على نيابة إهدن – زغرتا، المطران جوزيف نفاع، المونسنيور اسطفان فرنجية، الأب يوسف طنوس وعدد من الكهنة والراهبات وحشد من المؤمنين.

نفاع
بداية، تحدث المطران نفاع مرحبا “بالحضور والمشاركين وبالصلة الروحية التي تربط الأبرشيتين معا، خصوصا حين كان المكرم الدويهي أسقفا على قبرص، حيث رعاها بكل أمانة وثبتها في الروحانية المارونية، التي لا زالت حتى يومنا تعيشها مع راعيها الحالي”.

سويف
بعد أداء الترانيم والأغاني الفولكورية، كانت كلمة شكر من المطران سويف تطرق فيها إلى “الرباط الذي عاشه البطريرك الدويهي، مع كنيسة سيدة الحصن، وكنيسة سيدة كمبيلي من خلال مسيرة مارونية، فيها صلاة وإيمان وروحانية وشهادة وشهداء”.

وفي الختام، قدم المطران سويف أيقونة مارونية للمطران نفاع والمونسنيور اسطفان فرنجية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.