الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الخارج: لن نقف مكتوفين وندعو الاهالي الى الاستعداد للتحرك

قالت “الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية” في بيان:
“لم تلبث الانتخابات النيابية ان تقفل موسمها “الكرنفالي”، حتى عمدت “منظومة” المصارف الى تصعيد هجمتها على اولياء الطلاب والمودعين، فعمد “بنك لبنان والمهجر” الى اقفال عدد كبير من حسابات اولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية لاقفال الباب مسبقا على أي طلبات تحويل مستحقة لأهالي الطلاب عبر هذه المصارف وفقا للقانون 283″. 
 
ولفتت الجمعية الى انها “كانت حذرت من ان تسليم مجلس النواب بكل كتله الوازنة “رقبة” أولياء الطلاب و الطلاب الى “المنظومة الترهيبية المصرفية” عبر تعديل القانون الذي أقر وحذف المادة 670 عقوبات سيؤدي الى عدم التزام هذه المنظمات المالية الخارجة على القانون والدستور تنفيذ هذا القانون”. 
 
وحذرت الجمعية “المصارف المذكورة من انها لن تقف مكتوفة امام ما يجري”، ودعت الأهالي الى ان “يكونوا على أهبة الإستعداد للتحرك في اتجاه المصارف المذكورة ولا سيما 
“بنك لبنان والمهجر ” في المناطق وامام الفروع الرئيسية في بيروت في الأيام المقبلة” ودعت ايضا “الأهالي الى التحرك قانونيا لمنع من امتهن دوس القوانين والدستور من المضي في ظلمه”.
 
وهنأت “الطلاب وأولياءهم بالسقوط المدوي لاثنين من “ممثلي حزب المصارف”، واعتبرت “هذا السقوط نتيجة حتمية لسلوكهما في حق اولياء الطلاب والطلاب والمودعين عموما”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.