221 مهمة للدفاع المدني خلال 120 ساعة

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات  البيان الآتي:
 
“يواصل عناصر من وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني ومن المراكز البرية المجاورة، لليوم الثالث على التوالي، العمل لمؤازرة الوحدات البحرية في الجيش اللبناني في عمليات البحث والإنقاذ والمسح الشامل برا  وبحرا عن المفقودين الذين كانوا على متن الزورق الذي تعرض للغرق مقابل شاطئ طرابلس.
 
كما تمكن عناصر الدفاع المدني، خلال ال 120 ساعة الماضية ،  من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:
 
– إخماد حرائق (عدد147) : 
o أحراج (عدد3)  : (غريفة ومزرعة الشوف) – بيت شباب – زرعون. 
o اعشاب(عدد87) : القبيات – الشويفات – البترون – عين الغصين/زحلة – صغبين – داريا – عين عنوب(*2) – راس المتن – فالوغا – قب الياس – الحوش – عنجر – اهدن – مزرعة النهر – حوش الامراء/زحلة – الكوستا برافا – قبيع – رشميا(*2) – بيت الدين – حارة صخر – بحمدون – المعرض/طرابلس – مزرعة مشرف – العباسية – عميق – كفردبيان – بعقلين – الدكوانة – أميون – ممنع – الحازمية – ضهور الشوير – رومية – السفيرة(*2) – إده – عين داره – كفرعقاب – بيت مسك – دوحة عرمون – جديتا – صور – حراجل – البوار – الرابية – المكلس – البرامية – ضهور العبادية – برمانا – العبدة – الناعمة – النبطية – كفرجوز – حوش الأمراء – كبّا – الحوش -عماطور – بزبدين – راس نحاش – ريفون – الغازية – كفرفاقود – حي الميدان/زحلة.
  
وأشجار في : قبيع – كفرفاقود – نابيه(*2) – فالوغا (*2)- عماطور – الناعمة – الدورة/عكار  – عنجر – عيناب – بعورته – كفرنبرخ – رمحالا – بنت جبيل – فتقا – حراجل – (حصروت ونهر الحمام) –  الطويلة/عكار – عيتات – الفنار- المريجة.       
 
* منازل (عدد12): الدورة وسحب جثتين من داخل الشقة – كراكاس/رأس بيروت – كامد اللوز – داخل غرفتين جاهزتين لعمال اجانب  في برمانا -المرج- جبيل وانقاذ طفلة من التابعية السورية من داخل الشقة ونقلها الى المستشفى- الجناح – طرابلس – تعنايل – زغرتا – بعلبك – القبة.
* سيارات (عدد8): سن الفيل – الدبية – المعشوق – عجلتون – فتقا – المنية – صيدا – المصيلح. 
* مؤسسات(عدد6) : داخل مستودع للاخشاب وغرفة يقطنها عمال سوريون في راسمسقا – غرفة داخل مجمع في الضبية – محل في: النبطية، المكلس، حارة حريك، دورس.  
* كهرباء (عدد11)  : داخل غرفة تحوي لوحة فواصم وأسلاك في الطبقة التاسعة من مستشفى في طرابلس واخلاء المرضى – لوحة فواصم داخل شقة في النبطية – مولد للطاقة الكهربائية في: المدينة الرياضية، كفرحتنا، الرابية – اسلاك كهربائية في أرض جلول – محوّل في كفرشيما – عمود في سد البوشرية – غرفة كهرباء في: نيو الروضة، ابي سمراء، جون.  
* نفايات (عدد16) : برج حمود(*2) – الدورة(*2) – البوشرية – زوق مصبح – سد البوشرية – البترون – الفنار- الأشرفية – بكفيا – الحدث. 
وأعشاب في : نابيه –  ارض جلول – القبيات- بحمدون . 
* مختلف  (عدد4) : خيمة داخل مخيم للنازحين السوريين في ببنين – خيمة داخل مخيم  للنازحين السوريين في مجدل عنجر – خزان مازوت في ذوق مكايل – أخشاب وخرضوات داخل بيت مهجور في البيال.
 
– نقل وإسعاف (عدد58) :
* حوادث (عدد45): زوق مصبح – بعبدات – بليبل – كفرشيما(*2) – مرعش/برج حمود – بشارة الخوري – تحويطة الغدير – الشويفات – نهر ابراهيم – طبرجا – البوشرية – بعبدات – الحدث(*2) – حراجل عين الرمانة – عين المريسة – برج البراجنة – بسابا(*2) – طريق الجديدة(*3) – الدكوانة – أبلح – برج حمود(*2) – ساحة أبو شاكر – برج ابي حيدر – راس النبع – وطى المصيطبة – صيدا – الكولا – ذوق مكايل – جعيتا – غادير – عائشة بكار(*2) – السفارة الكويتية – عين الدلبة – عين الرمانة (*2) – عجلتون – عمشيت.
 
* حوادث سير(عدد13): وسط بيروت ونقل جريحة إلى المستشفى وإسعاف جريحة ثانية في مكان الحادث – الغبيري ونقل جريح إلى المستشفى – اوتوستراد ادما وسحب جثة قتيلة من داخل سيارتها ونقلها إلى المستشفى – طريق عام القليعات/عكار وإنقاذ جريحين من داخل سيارتهما – صور ونقل جريح إلى المستشفى – الحوش ونقل جريح إلى المستشفى – الجناح ونقل جريح إلى المستشفى – برج ابي حيدر ونقل جريحة إلى المستشفى – بئر حسن ونقل جريح إلى المستشفى – مفترق قدموس ونقل جريح من التابعية السورية إلى المستشفى – الصيفي وإنقاذ جريح من داخل السيارة – الغبيري ونقل جريح إلى المستشفى – جل البحر ونقل جريح إلى المستشفى.  
 
– إغاثة وإنقاذ  (عدد7)  : انقاذ هرة عالقة على عمود كهرباء في الصفرا – انقاذ ثلاثة اشخاص  ضلوا طريقهم خلال ممارسة هواية المشي في الطبيعة في فالوغا- سحب زورق معطل في الجية – انقاذ طفل علق في بوابة حديدية في القنطاري – فتح باب منزل في البترون  – إنقاذ مواطن في الهلالية – إنقاذ مواطنة محتجزة على شرفة منزلها في الأشرفية. 
 
– حماية مدنية (عدد7) : خلال مناسبات دينية فصحية في : بسابا(*2) – حمانا –  قب الياس- العقيبة – كفرشيما- الاشرفية. 
 
– خدمات عامة (عدد2) : حمانا – جديتا. 
 
مجموع المهمات المنفذة خلال الــــــــ 120 ساعة الماضية  221 مهمة.
تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.