«القومي» يطالب وزير الخارجية بالاعتذار من روسيا أو الاستقالة

طالب الحزب السوري القومي الاجتماعي، اليوم، وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب بالاعتذار عن الموقف الذي أطلقه من التطورات في أوكرانيا، أو الاستقالة من الحكومة.

وأعلن الحزب، في بيان، أنه يعارض «الموقف المُنحاز الذي أعلنته السلطات في لبنان على لسان وزارة الخارجية ودعمها الفاضح لحلف الناتو ضدّ روسيا»، داعياً بو حبيب إلى «سحب الموقف والاعتذار عنه فوراً، أو اتّخاذ خطوة الاستقالة وعدم تحميل شعبنا في لبنان تبعات الخيارات السياسية المرتهنة».

وأدان الحزب «سلوك حلف الناتو، بتهديد الأمن القومي الروسي ودعم الانقلابات في الدول المحيطة بموسكو، ونشر الأسلحة المخلّة بالاستقرار، ما دفع القيادة الروسية لاتخاذ قرار ردّ العدوان وكبح النظام الأوكراني وتبعيته العمياء للناتو ودعمه لعصابات نازية ومتطرفة للنّيل من أمن روسيا وأوروبا، ما ارتدّ سلباً على الشعب الأوكراني، الذي يدفع اليوم ثمن الأطماع ومصالح الشركات الأميركية على حساب مصالح الشعوب والدول، كما حصل في العراق والشام ولبنان وليبيا وأفغانستان وغيرها».

وكانت الخارجية قد أدانت في بيان أمس «اجتياح الأراضي الأوكرانية»، ودعت روسيا إلى «وقف العمليات العسكرية فوراً وسحب قواتها منها والعودة إلى منطق الحوار والتفاوض».

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.