مجد حرب: ملتزم اخلاقيا مع الكتائب.. واول عائق أمام قيام الدولة هو وجود سلاح خارج إطار الدولة

قال المحامي مجد حرب: “في اللوائح ضمن دائرة الشمال الثالثة وخصوصًا البترون هناك تفاهم مبدئي سياسي على مشروع معين مع حزب الكتائب وعلى هذا الاساس قرّر الحزب دعم ترشيحي في هذه الدائرة، وانا ملتزم اخلاقيا ومبدئيا مع الحزب والعمل من خلال فريق عمل وعدد نواب كبير يمكن الوصول من خلاله الى نتيجة”.
ولفت المرشح عن المقعد الماروني في البترون في حديث عبر mtv إلى ان اول عائق أمام قيام الدولة ومكافحة الفساد هو وجود سلاح خارج إطار الدولة لان مفهوم الدولة هو احادية استعمال القوة.
واعتبر ان الاراضي في مزارع شبعا مرتبطة بسوريا اكثر من حزب الله وهناك انفصام في الموقف السوري.
واكد وجوب ترسيم الحدود مع سوريا مطالبًا بتطبيق كل القرارات الدولية والتي تلزم اسرائيل بالانسحاب من الاراضي المحتلة اللبنانية.
وردا على سؤال قال حرب: “هناك شق أمني واقتصادي ونفسي في انشاء مطار ثان في لبنان، مشيرًا إلى أن المطار محتلّ أمنيًّا من قبل حزب الله وهناك تهريب على المرافئ الشرعيّة يوازي التهريب على المرافئ غير الشرعيّة، معتبرًا أن حزب الله فرض بقوّة السلاح وجوده في الوزارات كافة وفرض أيضاً بقوة السلاح أن يكون هو الآمر الناهي في البلد”.
واعتبر ان حكومات الوحدة الوطنية هي أسوأ اختراع شهده لبنان الحديث، لافتًا إلى أن رئيس الجمهورية ميشال عون كرّس مبدأ المثالثة في هذه الحكومات إذ لا يمكن انتقاد اتفاق الطائف لانه حافظ على التوزيع بين المسيحيين والمسلمين وخلق مثالثة بين المسيحيين والسنة والشيعة.
وعن النظام الضريبي رأى أن على الجميع دفع الضرائب داعيًا إلى اعطاء تحفيزات ضرائبية للمؤسسات لخلق الوظائف للشباب في الارياف.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.