مجد حرب: قانون الانتخابات فُصّل لباسيل والبترون ستحاسبه

قال المرشح عن المقعد الماروني في البترون المحامي مجد حرب الا مجال للكلام عن توريث سياسي في الانتخابات الحرة، معتبرا ان التوريث السياسي لا يتم في صناديق الاقتراع، بل عندما يُفرض علينا راسب في الانتخابات.
وقال حرب في خلال حديث مع الاعلامي “طوني خليفة” ضمن برنامج “سؤال انتخابي” عبر “أل بي سي”: “من يبني حملته ضدي على اسم عائلتي فهذا ليس معيارا سياسيا، مؤكدا ان اسم بطرس حرب رافعة لي ولا اتنكر له”.
وأمل حرب ان تجرى الانتخابات النيابية في موعدها، لان هناك ارادة شعبية قوية تريد ذلك.
واشار حرب الى انه يبني حملته الانتخابية على “مشروع” ولكن صودف انه يناقض مشروع جبران باسيل.
وشدد حرب على ان تاريخ قضاء البترون الانتخابي لا يملكه اي كان، معتبرًا ان قانون الانتخابات الحالي فُصّل من اجل اعطاء مقعد نيابي لباسيل، ومؤكدا ان البترون ستحاسب باسيل في الانتخابات.
ورأى حرب ان باسيل يريد ان يلعب دور الضحية في وقت هو جلّاد لانه سلّم البلد لميليشيا مسلّحة.
وقال: “اليوم لدينا معركة تحرير الوطن التي هي الأهم”، موضحا ان تسليم البلد لحزب الله من قبل باسيل من اهم الملفات التي نحارب من اجلها “.
وقار ردا على سؤال: “افتخر انني ابن بطرس حرب، وانا أذهب بالملفات الى النهاية في القضاء، ولقد قدّمت اخبارا الى القضاء عن القرض الحسن وبانفجار بيروت وغيرهما”.
وعن ثورة 17 تشرين قال: “من اجمل الاشياء في حياتي عندما شاركت في الساحات”، معتبرا ان “صناديق الاقتراع هي من تقرّر من سيفوز بالانتخابات”.
وعن قضية النقيب سامر حنا ابن تنورين قال: “النقيب حنا قتل مرات عديدة واعتبر انه قتل عندما أخلت المحكمة العسكرية قاتله وهو من قتلته منظمة متطرفة”، ومعتبرا انه من المعيب ان يبرر التيار الوطني ما قامت به المحكمة العسكرية بملف النقيب سامر حنا”.
حرب سئل عن قضية السدود فاجاب: “لقد تحولت الى نكتة وليس الى انجاز”.
وردا على سؤال عن العصيان المدني قال: “لا زلت أدعو الى عصيان مدني”، وموضحا: “عندما لا يطبّق القانون على الجميع بالتساوي يتحول الى اداة قمع، وهناك مناطق لا تدفع الضرائب في حين بعض المناطق تدفع ويطبق عليها القانون، وعلينا عدم دفع الضرائب طالما ان لبنان تحت الاحتلال، ومن يريد ملاحقتي لأنني لا ادفع الضرائب فاهلا وسهلا به فانا لا اريد من خلال الضرائب تمويل شراء السلاح لحزب قاتل، داعيًا الى تطبيق القانون في قضية الطيونة”.
وعن انتخاب رئيس للجمهورية قال: “يجب ان يكون رئيسا سياديا وهذا الامر سنناقشه مع الكتل في حينه داخل مجلس النواب”.
وعن اختياره من قبل الكتائب وبأنها ضربة معلم من قبلها قال: “ضربة معلم لان الكتائب اثبتت ان مصلحتها تأتي في المرتبة الثانية بعد مصلحة لبنان وهذا شيء ايجابي”.
واعتبر حرب ان الكتائب سياديون، وأضاف: “لن أسمح لنفسي بالتدخل في شؤون داخلية حزبية، واتفهم ما قاله بحقي سامر سعادة لان كل شخص لديه طموح سياسي في نهاية المطاف، معتبرا انه من الممكن ان نجد حلا، وشرف لي زيارة سعادة وهذا الامر يطرح عندما نكون قد وصلنا الى اتفاق معين ان استطعنا الوصول اليه”.
وسئل: “هل بسبب سامر سعادة سيقاطع الكتائبيون مجد حرب” فأجاب: “لا اتمنى ذلك، واعتبر انني أمثل كل الكتائبيين في البترون وكل لبنان عبر مشروعنا الانتخابي وبالاتفاق مع الكتائب”.
وعمّن ينتخب رئيسًا للمجلس، أكد انه لن ينتخب نبيه بري في حال وصوله الى الندوة البرلمانية.
ورأى حرب ان قرار القاضية غادة عون مخطوف من قبل حزب الله، مشيرا الى ان هناك جزءا كبيرا من الجسم القضائي لا يجرؤ على مواجهة الاحتلال الايراني.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.