مسعد تابع مع حايك وضع الكهرباء في قضاءي مرجعيون وحاصبيا

.png

أجرى الرئيس السابق للصندوق المركزي للمهجرين الدكتور شادي مسعد اتصالا برئيس مجلس إدارة المدير عام لكهرباء لبنان المهندس كمال حايك، اثر تلقيه عددا كبيرا من الشكاوى حول أزمة تقنين خانقة للتكهربائي، في معظم بلدات القضاءين تصل الى 22 ساعة انقطاع مقابل ساعتي تغذية، وفي ظروف طقس بارد جدا وحاجة المواطنين للتدفئة، في وقت يمارس أصحاب المولدات تقنينا ايضا يؤدي الى تعطل الكثير من المصالح طوال فترة النهار .

وأشار مسعد الى ان “حايك أوضح أن كامل إنتاج المؤسسة من مجمل معاملها هو 500 ميغاوات وهو بالكاد يكفي لساعتين او ثلاث يوميا وأن الطقس العاصف أضر بالشبكة وسبب أعطالا عدة”. 

وقد أجرى حايك اتصالات بالمسؤولين في المؤسسة للكشف على الأضرار والأعطال وإصلاحها في أسرع وقت مع اعداد جدول بالقرى المحرومة، واعدا بأن “المؤسسة بصدد المباشرة بتطبيق مجموعة من الاجراءات  التي سيلمس نتائجها المواطنون سريعا”، متمنيا على البلديات المساعدة في هذا المجال”.

وأكد مسعد “استمرارية متابعته لهذه القضية مع  الجهات المختصة”، معولا على “التعاون بين الاطراف المعنية من تجار وبلديات ووزارات من اجل تأمين أطول مدة ممكنة للتيار الكهربائي وعدم إلحاق مزيد من الظلم بالمواطنين الذين ازدادت معاناتهم في ظل الكارثة الاقتصادية التي يمر فيها البلد”.

ونوه “بعمل رئيسي دائرتي مرجعيون وحاصبيا والموظفين لما يبذلونه من جهد وتعب رغم كل الصعاب التي يواجهونها”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.