روتاري زغرتا الزاوية افتتح مسلكا لذوي الاحتياجات الخاصة في كنيسة مار يوسف

افتتح نادي روتاري زغرتا الزاوية مسلكا لذوي الاحتياجات الخاصة في كنيسة مار يوسف، في حضور قائمقام زغرتا الزاوية ايمان الرافعي، المونسنيور اسطفان فرنجية، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيسة الصليب الاحمر جوزفين حرفوش، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين وممثلين عن جمعيات كاريتاس واينرويل والروترأكت والعناية الالهية في المنطقة.

استهلت الاحتفال مرحبة، عضو النادي رلى عازار، تلاها الزميل روبير فرنجية مقدما الحفل ومضيئا على حركة النادي “الذي تعاون مع المونسنيور اسطفان فرنجية في ثلاثة مشاريع جديدة في ثلاث كنائس بين مسلكين للاحتياجات الخاصة في مار يوسف ومار يوحنا ومكتبة في قاعات كنيسة مار مارون” .

فرنجية
بدوره شكر المونسنيور فرنجية للنادي ورئيسته جولي معوض “العطاء الانساني على مختلف الصعد وهو غير مستغرب لا بالنسبة لاعضاء الروتاري ولا بالنسبة لرئيسته جولي ابنة استاذي في المدرسة القاضي حريص معوض” .

وشدد على “أهمية هذا الممر الذي يسهل وصول الجميع الى الكنيسة”، ولفت الى أن “الانسانية هي التي تجمعنا”. وقال:”هذا العمل الانساني تجسد بالالتفات الى فئة من المجتمع، ليمكنها من الوصول بكرامتها الى الكنيسة حيث تصلي وتلتقي بالسلام، المحبة والنظرة الشاملة للإنسان”.

وأشار الى “أهمية تنمية الفكر لدى الشعوب”، مؤكدا انه “على الرغم من كل الظروف الصعبة التي نمر بها والحاجات الصحية والمعيشية نحن دائما بحاجة الى الفكر. من يقود هذه الحاجة هي جمعيات تعلم قيمته وتدرك تأثيره على مجتمعاتنا البشرية كـالروتاري”.

معوض
اما معوض فعرضت المشاريع التي نفذتها في سنتها من المساعدات الغذائية التي وزعت بصمت على عائلات محتاجة، والطبية التي وزعت على المراكز الصحية والاستشفائية في فترة وباء كورونا، اضافة الى اكمال مشروع فلترة المياه في المؤسسات التربوية وبدء تسديد المساعدات للاقساط المدرسية في المدارس شبه المجانية، واستقطاب مكتبة كبيرة سيستفيد منها المجتمع الاهلي”.

وشكرت للمونسنيور فرنجية “مساعدته المعنوية والمادية في تنفيذ المسلكين في الكنيستين”، مشيرة الى أن “تعبه ونخوته ومسيرته في مستشفى سيدة زغرتا، لا سيما في الطابق المخصص للامراض النفسية والطابق المخصص للحالات التي يلزمها اعادة تأهيل، اضافة الى الشأن الرياضي ونادي السلام والشأن الاعلامي المناطقي المتمثل بنشرة الينابيع ومحطة zgharta chanel تستحق أرفع الاوسمة”.

ثم قلدت معوض والمحافظ السابق للاندية الروتارية جميل معوض المونسنيور فرنجية وسام “بول هاريس” تقديرا لجهوده وعطاءاته.

كما قدمت مع مساعد محافظ المنطقة الروتارية المهندس جورج نجار شهادة تقديرية إلى المهندس بيتر اديب الدرجاني الذي صمم المسلك الخاص بالكنيستين.

جميل معوض
وفي الختام تحدث المحافظ السابق للاندية الروتارية جميل معوض عن النادي وما قدمه لمجتمعه من “تنقية المياه وفلترتها في عشرات المدارس والمهنيات، في خطة متكاملة، بالاضافة الى بنك الدم، وسيارة خاصة لمسلخ اهدن، وعيادة لطب الاسنان وسيارات اسعاف للصليب الاحمر، وسواها من خطوات ملحة للمجتمع.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.