رئيس المؤتمر الوطني للانقاذ طالب رئيس الجمهورية بفرض التدقيق الجنائي: لحكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية

وجه رئيس “المؤتمر الوطني للانقاذ” المحامي زياد بيطار كتابا مفتوحا الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قال فيه: “سمعنا رسالتكم المتلفزة وأفرحنا أنكم ما زلتم على تصميمكم بإنجاز التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان. وفهمنا من رسالتك أنك مصمم ولن تتراجع، وأنك ستستخدم كل صلاحياتك الدستورية لمنع عصابة السلطة الفاسدة من تعطيل التدقيق الجنائي ودفع الشركة للانسحاب مرة ثانية كما فعلوا سابقا”.

أضاف: “من موقعك الدستوري، نطالبك باستخدام صلاحياتك لدى القضاء لعدم طي دعوتنا في الادراج على جاري عادة القضاء الخاضع للمحاصة والاستزلام، والسير بتحقيق جدي هو السبيل الوحيد لخلاص لبنان”.

وتابع: “البلاد في خطر الانهيار الشامل والجوع يزحف واحتمال الفوضى المتوحشة جار على قدم وساق. والمطلوب للانقاذ، فرض التدقيق الجنائي وتجديد النظام لتأمين ديمومة وبقاء الكيان وتجديد وظائفه، إذ لم يعد من بد او وسيلة الا الحكومة الانتقالية بصلاحيات تشريعة”.

أضاف: “ما زال الوقت متاحا والفرصة سانحة، فالاقدام والانقاذ واجبك، فاضرب بيد من حديد. نأمل ان يتحقق وعدك بأن تسلم لبنان معافى وعافيته لن تكون باستمرار المنظومة ومراعاتها والتعايش معها، بل باقتلاعها من جذورها”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.