نقيب الأطباء: الإصابات سترتفع لأن نسب التلقيح غير كافية

أعلنت وزارة الصحة العامة أمس، عن تسجيل 3581 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 405391، تزامناً مع تسجيل 46 حالة وفاة، رفعت العدد التراكمي للضحايا إلى 5180 شهيداً.

ومع انطلاق حملة التلقيح الوطنية، يبدو أن أي تحسّن لم يطرأ على الوضع الوبائي محلّيا، ففي ظلّ عودة القطاعات إلى نشاطها تدريجياً، اندلعت الاحتجاجات في المناطق كافّةً، وانحرفت الأنظار عن الأوضاع الصحية لتتركز على المعيشية والاقتصادية خصوصاً مع الارتفاع غير المبرر لسعر صرف الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء.

وفي الإطار، بدأت الأصوات الطبية تنبّه وتحذّر من دقّة المرحلة، مؤكّدةً أن عودة الحياة إلى طبيعتها لا تعتبر مؤشّراً إيجابياً على الصعيد الصحي، لا بل فشلت مراحل فتح البلد تدريجياً والوضع إلى تأزّم خصوصاً أن نسب الوفيات والإصابات لا تزال تسجّل معدّلات مرتفعة.

نقيب الأطباء في بيروت شرف أبو شرف اعتبر أن «الإصابات سترتفع في الأيام المقبلة، لأن نسب التلقيح لا تزال غير كافية، وما من تقيّد كافٍ بالتدابير الوقائية، لذلك لا شكّ أن الوضع الصحي لن يتحسّن. من هنا جاء مطلبنا بضرورة تلقيح أكبر عدد في أسرع وقت ممكن والسماح للقطاع الخاص بالدخول على خطّ التلقيح بسرعة والاستيراد كي نتمكن من تخطيّ المرحلة الصعبة»، مؤكّداً أن «لا حلّ سوى زيادة نسب التلقيح».

وختم أبو شرف «بقاء الأمور على حالها والعمل بهذه الوتيرة يعني أننا أمام مشكلة كبيرة. لكن، أتأمّل أن يتحسن الوضع لأن العديد من الشركات والقطاعات الخاصة جاهرت باستعدادها لاستيراد لقاحات قريباً، ما يؤدي إلى حلّ المشكلة حيث تتعدد أنواع اللقاحات وتزداد أعدادها».

من جهتها، أصدرت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بيان، أحاطت فيه «المشتركين علما بأنها وبعد ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا ضمن موظفي دائرة مياه النبطية (مركز كفرجوز) قامت بإغلاق مكاتب الدائرة وتعقيمها، وتواصل اجراء الفحوصات للموظفين والعمال والايعاز للمخالطين بالتزام الحجر المنزلي، وستقوم الفرق غدا بتعقيم مكاتب الدائرة ومنشآتها كافة للمرة الثانية، على أن تقوم بإعلام المواطنين بعد انتهاء الاجراءات بالموعد الرسمي لإعادة فتح مكاتبها ومواصلة عملها».

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.