حركة الارض اللبنانية كرمت رئيس كاريتاس

أقامت “حركة الارض اللبنانية” فرع جزين، حفل تكريم رئيس مؤسسة “كاريتاس لبنان” الاب ميشال عبود في قاعة مسرح دير مشموشة، في حضور النائب السابق أمل أبو زيد، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رؤساء بلديات ومخاتير، رئيس دير مشموشي الاب بسام حبيب، رئيس كاريتاس لبنان إقليم جزين المحامي أنطوان أبو راشد، وفاعليات دينية وحزبية وأمنية.

ابو راشد
بعد النشيد الوطني قال أبو راشد: “نحن في حضور إنسان كرس نفسه للعمل في حقل الرب، إنسان فعل ويفعل أشياء عظيمة وبمحبة عظيمة، واليوم نحن ككاريتاس إقليم جزين فرحتنا مضاعفة، فرحة المشاركة بتكريم رئيس رابطتنا بمبادرة كريمة من “حركة الارض اللبنانية” فرع جزين وفرحة إقامة هذا التكريم، وهذا الاول من نوعه ضمن نطاق إقليمنا وعدد المساعدات التي قدمها إقليم كاريتاس جزين، وآمل بإنشاء مركز للاستقبال والخدمة على قطعة الارض التابعة لكاريتاس في جزين”.

عبود
ثم تحدث الاب عبود فقال: “إنها نعمة وفرصة لنا أن نفعل الخير. الارض تقدم للناس أفضل ما عندها، لذا يجب أن تكون أرضنا لنا”.
أضاف: “أتشرف أن أكون المرشد ل”حركة الارض”، فمعرفتي بطلال الدويهي أوصلتني للتعرف على النائب السابق أمل أبو زيد، وهذا ساعدنا في تقديم مليار ليرة الى العائلات المتضررة من انفجار المرفأ”. وشكرهم على التكريم، واعدا بإنشاء مركز لاقليم جزين.

الدويهي
ثم كانت كلمة لرئيس “حركة الارض” الشيخ طلال الدويهي أشار فيها الى أنه “في سنة 2013 أسسنا حركة الارض، وكنا مع الاب ميشال عبود الذي كان مرشدا للحركة واليوم تقوم الحركة بتكريمه لانتخابه رئيسا ل”كاريتاس لبنان”. بعد انفجار المرفأ الكارثي بدأنا بالتعاون مع omt بتوجيه من الدكتور أبو زيد والمحامي توفيق معوض وقدمنا مليار ليرة لتوزع على العائلات المتضررة بواسطة “كاريتاس لبنان” لكل عائلة مليون ليرة”.

وأضاف: “إن تكريم الاب عبود ليس كلاما ولا مظهرا، إنه فعل عمل وإنتماء للحضور المسيحي ودعم وطني بعد كارثة المرفأ وهذه المبادرة من حركة الارض قضاء جزين، هذا القضاء العزيز الذي نفتخر كلما زرناه بشعبه وجمال طبيعته. إن قضاء جزين مفخرة لنا ونعتز به في زغرتا وكل أنحاء لبنان، وخصوصا عندما يكون صهر زغرتا نائبا عن جزين، هذا الجيل العصامي الذي بنى نفسه بنفسه والذي أكرم الناس وتواضع. نحن نعمل معا للتصدي للتغيير الديمغرافي من خلال حركتنا اللبنانية كمجموعة متحركة ونشطة للحفاظ على التعددية والتنوع في لبنان والتصدي لمشروع الفرز الطائفي والكنتونات”.

ثم قدم النائب أبو زيد درعا تكريمية للاب عبود وأقيم حفل كوكتيل للمناسبة.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.