مطر ترأس قداسا لمناسبة مرور أربعين يوما على وفاة المونسنيور حرفوش

احتفل المطران بولس مطر، بالذبيحة الإلهية في كنيسة قلب يسوع في بدارو، لمناسبة مرور أربعين يوما على وفاة الوكيل البطريركي الأسبق في باريس المونسنيور بطرس حرفوش.

المطران مطر، يحيط به ممثل راعي أبرشية دير القمر المطران مارون العمار المونسنيور فادي سركيس وكاهن رعية قلب يسوع المونسنيور أنطوان سيف، ألقى عظة تحدث فيها عن الفقيد ومزاياه، “خادما صالحا لربه وللكنيسة وللمسيحيين واللبنانيين، كاهنا على مذبح الرب على مدى 70 عاما في فرنسا ولبنان، وهو الذي عرف بثقافته العالية وبمحبته الكبيرة للكنيسة وشعبها”.

وتحدث مطر عن المونسنيور حرفوش “المحب للثقافة والكلمة والفكر، وهو الذي أكمل دراساته العليا، شابا، في أعرق جامعات فرنسا، في جامعة السوربون، حيث نال فيها شهادة الدكتوراه وأفاد بها كنيسته ووطنه وشباب لبنان، ونسج في فرنسا علاقات وصداقات كثيرة وكبيرة وظفها من أجل لبنان واللبنانيين مسيحيين ومسلمين، وخصوصا إبان الحرب اللبنانية، حيث أسس البيت الفرنسي اللبناني وخدم مذبح سيدة لبنان في باريس”.

وقال مطر: “برحليه خسرت الكنيسة كاهنا محبا لربه وشعب الله. فكنت له تلميذا، كما الكثيرين من الإكليريكيين في الإكليريكية المارونية. نرفع له اليوم صلاتنا طالبين له الرحمة ولمحبيه وأفراد عائلته وأهالي بكاسين العزاء”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.