إتحاد بلديات الضنية وقع إتفاقية تعاون مع بلدية أيوبية التركية

وقع رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية اتفاقية تعاون وحسن نيات مع بلدية أيوبية التركية، على هامش مشاركته بقمة التنقل الحضري التي عقدت في مدينة شانلي أورفا، تمهيدا لتحضير المستندات اللازمة لتوقيع إتفاقية التوأمة حسب القوانين المرعية الإجراء.

وتمنى سعدية “أن تكون هذه الإتفاقية بداية لمرحلة جديدة تحكمها العلاقات القوية والصداقة والأخوة بين المنطقتين، وأن نكون قد فتحنا بابا في مجال التبادل الثقافي والتربوي والإجتماعي والسياحي والزراعي والصناعي، نؤسس عبره لجيل قادم مثقف ومتعلم ومنفتح على كل العالم”.

وحث على “ضرورة تفعيل هذه الإتفاقية لما فيه خير المنطقتين، والبدء بتأسيس مشاريع مشتركة”، مشددا على “أهمية تبادل الزيارات لمناقشة الإقتراحات الممكن تنفيذها في مختلف المجالات”.

من جهته، عبر رئيس بلدية أيوبية محمد أكينجي عن بالغ إمتنانه لتوقيع إتفاقية التعاون بين بلديته واتحاد بلديات الضنية”، مؤكدا أنها “مجرد بداية ستتكلل لاحقا بمشاريع مشتركة تخدم المنطقتين، وتساهم في التبادل الثقافي والتجارب الناجحة، خاصة أنهما يتمتعان بخصائص متشابهة من حيث الطبيعة الجغرافية والعادات والتقاليد المتشركة”. كما أكد زيارته الى الضنية “في أقرب فرصة ممكنة، للبدء في بحث سبل التعاون”.

بدوره، ثمن الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية (UCLG) محمد دومان، الذي كان حاضرا حفل التوقيع، “أهمية توقيع إتفاقية التعاون بين المنطقتين، لأنها ستتيح لهما فرصة الإستفادة من تجارب بعضهما البعض، ودفع عجلة التقدم والتطور لديهما إلى الأمام”.

وفي الختام، تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الطرفين.

اشارة إلى أن مشروع الإتفاقية ينص على تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين في مجالات الحكم المحلي وتعزيز الصداقة والتفاهم بين بلدية أيوبية واتحاد بلديات الضنية، كما يشمل التبادل في مجالات السكان وصفوف المدارس والقطاع التجاري والصناعي والجامعات ومختلف القطاعات.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.