«اسرائيل» تستعد «للاسوأ»! والاخطر صواريخ “زلزال”، “زلزال1″ و”زلزال 2”

«اسرائيل» تستعد «للاسوأ»!
ووفقا لاوساط معنية بالملف، ليس من مصلحة احد الاعلان عن فشل المفاوضات، لكن اذا لم تلتزم «اسرائيل» بوقف التنقيب قبل انتهاء المحادثات، فعندها يصبح القلق من انتقال التهديد المتبادل، من الكلام الى الافعال مشروعا، وفي هذا السياق، كشفت هيئة الاذاعة «الاسرائيلية» أن «الجيش الإسرائيلي» يستعد «للاسوأ»، وهو لا يستبعد تنفيذ حزب الله هجوما على حقل «كاريش»، ولفتت الى ان البحرية «الاسرائيلية» عززت تواجدها لتأمين المنصة، وستنشر في الساعات المقبلة غواصات في المنطقة، وكذلك نسخة بحرية من منظومة الدفاع الصاروخي «القبة الحديدية».

1500صاروخ يومياً!
ومع تصاعد التوتر البحري اعادت صحيفة «معاريف» الاسرائيلية التذكير بترسانة حزب الله الصاروخية واشارت الى ان الدوائر الامنية تخشى من تحويل مائة ألف صاروخ، وصلته من إيران، لصواريخ دقيقةٍ قد تُغيِّر قواعد اللعبة والاشتباك على الجبهة الشمالية. ولفتت الصحيفة الى ان منظومة الصواريخ تعزز مخاطر الدمار الواسع في الجبهة الداخلية في حال اندلاع مواجهة، وشددت على أنّ التقديرات تشير إلى أنّه عشية حرب لبنان الثانية، كان بحوزة حزب الله 15 ألف صاروخ وأطلق نحو 4000 منها باتجاه «إسرائيل»، بالمقابل فإن لدى الحزب اليوم أكثر من 100000 صاروخ، وبحسب التقديرات الامنية «الاسرائيلية» انه في حال نشوب أي حرب مع حزب الله، فإنه من المتوقع أنْ يطلق نحو 1500 صاروخ يوميًا على الجبهة الداخلية «الإسرائيلية»، ما قد يؤدي الى سقوط 300 قتيل بصفوف المستوطنين والجنود!

الصواريخ الاكثر خطورة؟
ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنيّةٍ رفيعة المستوى في «تل أبيب»، تأكيدها أنّ حزب الله يمتلك ايضا صواريخ «فجر» المطورة إيرانيًا، يبلغ مداه 43 كلم ويحمل رأسًا متفجرًا وزنه 45 كيلوغرام، هذا فضلاً عن صاروخ «فجر 5» الأكثر تطورًا، والذي يصل مداه إلى 75 كلم وله رأس متفجر يبلغ 90 كلغ. واضافة الى صواريخ «رائد 2″ ورائد 3» هنالك أيضًا في الترسانة النسخة الإيرانية من الصاروخ الروسي «فروغ7» ولديه القدرة على التصويب في عمق إسرائيل. لكن الاخطر يبقى نسخة من صواريخ»زلزال» المطورة، ويبلغ مدى الصاروخ «زلزال1» 125-160 كلم ويحمل رأسًا متفجرًا بوزن 600 كلغ، و»زلزال 2» يعتبر أكثر تقدمًا حيث يبلغ مداه 210 كلم وله رأس حربي مماثل وزنه 600 كلغ.

وبحسب «معاريف»، فإنّ ترسانة حزب الله الصاروخية تشتمل كذلك على صاروخ «فتح -110»، وهو صاروخ باليستي إيراني قصير المدى، يبلغ مداه250-300 كلم ، وهو سلاح بعيد المدى وله رأس حربي يصل وزنه إلى 500 كلغ، وهو موجه بنظام تحديد المواقع العالمي «جي بي اس».
الديار

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.