فريد البستاني: الموازنة هرطقة اقتصادية ومالية ولا نوافق على خطة تعاف ما لم يطلع عليها المجلس النيابي

أدلى رئيس لجنة الاقتصاد النائب فريد البستاني بتصريح في المجلس النيابي قال فيه:
“انا مستعد أن أتعاون مع الكل في نقاش اليوم عن موضوع الموازنة. ونبه “ان الموازنة هرطقة اقتصادية ومالية”، سائلا:” كيف نشرع ونضع أرقاما لضرائب ونحن ليس لدينا أية أرقام معقولة، لا نعرف الايرادات والواردات. وكيف نسمع عن خطة تعاف في الاعلام في حين ان المجلس النيابي هو السلطة التشريعية والرقابية؟ ما هي هذه الازدواجية؟ اسمع انه آخر شهر نيسان ستقدمون خطة تعاف ، وأنا استنكر هذا الامر واعتبره هرطقة في نظامنا التشريعي”.
 
اضاف:” نحن لا نوافق ان نقدم أي خطة تعاف، اذا لم يطلع عليها المجلس النيابي ، الدولة لا تفلس، غير ان لديها أملاكا وامتيازات، وصارت هناك بلبلة في السوق، واستنكر هذا التصريح. وما قاله نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي مستنكر مع محبتي واحترامي له”.
 
وقال:”ان الدولة غير مفلسة، علينا ان ندرس الموازنة مادة مادة. واستغرب الحديث انه يجب ان ننتهي من درسها قبل الانتخابات، ما دخل الانتخابات. لجنة الاقتصاد يجب ان تطلع على خطة التعافي”.
 
وسأل عن مصير المودعين، وقال:” المصارف لديها موجودات واملاك. تفضلوا “سيلوا” هذه الموجودات وادفعوا للمودعين، لا تتكلموا بخطة تحمل المودعين الخسائر، هذا سوء ادارة من الحكومات منذ 30 سنة، وسوء ادارة من المصرف المركزي، من مجلس النواب، أحذر ان الانتخابات النيابية ليست سببا لارتكاب الخطأ”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.