القوال: لصون حقوق المدربين المتعاقدين مع الجامعة اللبنانية وتحصينها

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس وفدا من المدربين المتعاقدين مع الجامعة اللبنانية في حضور مدير مركز حقوق السجين في النقابة المحامي محمد صبلوح. 

بعد ترحيبٍ من النقيبة القوال، شرح الوفد “المعاناة والظلم الذي يتعرض له المدربون منذ خمسة عشر عاما، وحقوقهم المهدورة، وبخاصة لناحية ساعات العمل القسري المجاني الذي تلزمهم به الجامعة اللبنانية تارة بالترغيب وطورا بالترهيب”. 

كما وتم التطرق إلى موضوع إصدار العقود من مجلس الوزراء، إصافة إلى تردي الأوضاع الإدارية واللوجستية في الجامعة اللبنانية التي باتت تفتقد لأدنى مقومات الإستمرارية .

وأبدت النقيبة كل الدعم والتعاطف مع الوفد ، آسفةً على الوضع المؤسف الذي وصل اليه قطاع التعليم الرسمي في لبنان عامة والجامعة اللبنانية خاصة، التي تعتبر الرافد الأول لجميع قطاعات ومهن المجتمع، مؤكدة “ضرورة العمل على تحسين الوضع رأفةً بالأساتذة والمدربين والموظفين، وحفاظا بالدرجة الأولى على مستقبل ابنائنا”. 

ووعدت النقيبة القوال بمتابعة هذا الملف بجميع الوسائل المتاحة، مؤكدة على حقوق المدربين التي كرسّها لهم القانون، ودور نقابة المحامين في طرابلس في الحفاظ عليها والدفاع عنها.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.