الرياشي من برج حمود: 15 أيار يوم التجديد للوطن

لبى مرشح “القوات اللبنانية” في المتن الشمالي ملحم الرياشي، دعوة مركز “القوات” في برج حمود، إلى لقاء في حضور منسق القوات في المتن الشمالي بيار رزوق، ومختار برج حمود ميشال حران.
 
وقال الرياشي: “انني فخور بأن أقف بينكم اليوم لان الوقوف بينكم له قيمة، وقفة مع رجال لم تخذل بلدها وشهداءها وتراب وطنها وأهلها”، لافتا الى ان “حضور القوات في المتن ليس استثنائيا بل يشبه حضورنا في كل لبنان وفي الاغتراب الكبير”.
 
وأشار إلى أن “وحش الجوع الذي يهاجم اللبنانيين والفقر الذي يفرغ معاجننا وفاتورة الاستشفاء التي ترهق أهلنا وتقضي على صحتهم، وهجرة طلابنا تتطلب منا خطة صمود ومقاومة. وأمام كل هذه الصعوبات لم يعد ينفع “الترقيع”، و 15 أيار هو يوم التجديد للوطن، يوم تجديد الوفاء للقوات اللبنانية ولبشير وسمير ولكل من تجرأ وقال “لا” ولم يخف. هو يوم للتعبير عن حضورنا وقناعاتنا وايماننا”.
 
ولفت الى “أن الكثيرين يتعمدون الإساءة إلى القوات اللبنانية ويريدون التدمير فيما القوات تسعى للبناء وستعيد البناء دائما”.
 
وأكد الرياشي “أن هناك حلا وحيدا أوحد لكل الأزمات التي نمر بها وهو حياد لبنان الفاعل الذي يرد الروح الى لبنان ويعيد إحياء دور ورسالة لبنان. هو حياد الشجعان الابطال، هو الحياد الذي يمنع إسرائيل من أن تستخدم وطننا حرسا لحدودها. هو الحياد الذي يسمح بعودة تدفق الأموال إلى لبنان، وعودة الاعمال والمال والاشغال. هو الحياد الذي يسمح للذين هاجروا بحثا عن عمل لأن يعودوا فيما هناك من ادعوا الصمود ولكنهم رحلوا وخير لنا بأنهم رحلوا لأنهم ينشرون اليأس في ربوعنا. اما نحن فسنبقى في أرضنا، أرض الآباء والاجداد والشهداء ولن نسمح بأن يدنس احد تراب وطننا المجبول برفاتهم ودمائهم وعرقهم وعرقنا وصمودنا”.
 
وقال: “ان الحياد الذي نسميه الحياد البطريركي، لان سيدنا البطريرك الراعي تبنى فكرة الحياد، نحن أيضا نتبنى هذه الفكرة لتحقيق مشروع جديد وأمل جديد للبنان. وبتحييد لبنان عن صراعات لا شأن له فيها، يعود مشروع لبنان وقراره وسيادته وحقه، وتعود رسالة لبنان التي تحدث عنها البابا القديس يوحنا بولس الثاني، وهي ليست مشروع بناء بل مشروع شجعان وهذا المشروع بحاجة للحياد من أجل أن ينهض”.
 
وتابع: “من هنا أقول لكم من أرض برج حمود، أرض المقاومة، أرض بشير وسمير، أنا ملحم الرياشي مرشح القوات اللبنانية في المتن الشمالي ومرشح الحياد البطريركي. ويدي بيدكم من أجل أن ننجح في 15 أيار فينتصر لبنان. فنحن أبناء هذا التاريخ وأبناء هذه المقاومة المتجذرة منذ 5000 سنة في أرض تعيش صراعات لا تنتهي ولكل معتد نقول بحزم: ايدك عن لبنان، ليحيا لبنان”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.