رابطة النواب السابقين: من لا يستطيع معالجة المشاكل القائمة فليعلن ذلك وليعمل ما يمليه عليه ضميره

أكدت الهيئة الإدارية لرابطة النواب السابقين في بيان اثر اجتماع موسع برئاسة الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، أن “لبنان يسير نحو الإنهيار التام وأن الأزمة تزداد سوءا وتصيب كل مواطني لبنان ولا تفرق بين منطقة وأخرى أو طائفة وأخرى، وغياب الدولة التام خاصة لإيجاد معالجات سريعة للغلاء الفاحش والإرتفاع الجنوني للدولار واستغلال التجار لغياب أجهزة الرقابة”.
 
وسألت عن “عدم دعوة مجلس الوزراء الى الانعقاد طالما هناك توافق بين رئيسي الجمهورية والحكومة على ذلك”، مطالبة بـ”الدعوة الى عقد جلسة سريعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للجم التدهور الحاصل على كل الصعد وإعطاء فسحة أمل للمواطن خاصة أننا قادمون على فترة أعياد وعام جديد”.
 
وأشار البيان الى أن “المجتمعين لم يلحظوا أي تقدم على صعيد الخطة الإقتصادية المطلوبة وخاصة موضوع الإصلاحات وفي طليعتها الكهرباء والكابيتال كونترول واستقلالية القضاء والأمور الأخرى والتي تتعلق بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي”، مؤكدين أن هناك “بداية جدية لتفلت أمني متزايد مما يقلق المواطن ويعرضه للخطر”، طالبة من “القوات الامنية الاستمرار في ملاحقته واتخاذ خطوات أمنية استباقية”.
 
ولفت الى أن “المجتمعين لاحظوا أن مؤسسات الدولة إما مضربة أو مقفلة مما يضيع الكثير من الأموال على الدولة خاصة في الدوائر المالية والعقارية وغيرها، والأمر يحتاج الى وضع خارطة طريق جديدة للنهوض لهذه المؤسسات واعادتها الى عملها ولو بالحد الأدنى. وأجمعوا على أن هناك أزمة وجودية تحتاج الى الكثير من الجهد وعدم تضييع الوقت بالمحاصصات وبالمكاسب والمصالح الخاصة لأن مصلحة لبنان الذي أصبح على شفير الهاوية، أكبر من كل المطالب، لذلك يوجهون نداء وصرخة ضمير لإنقاذ الوطن قبل فقدان الأمل ويقولون ان من لا يستطيع ان يعالج المشاكل القائمة عليه ان يعلن ذلك وان يعمل ما يمليه عليه ضميره”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.