سوا للبنان افتتحت مكتبها في طرابلس واطلقت اولى مبادراتها في المدينة لاعادة احياء صناعة المفروشات والحرفيات

إفتتحت حركة “سوا للبنان”، مكتبا جديدا لها في طرابلس، بعد عكار وصيدا وجونية. وحضر حفل الإفتتاح، فعاليات المنطقة، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أبناء المنطقة.
 
سمان 
بداية النشيد الوطني، ثم كلمة لمديرة مكتب “سوا للبنان” في طرابلس باسكال سمان قالت فيها: “أهلا وسهلا بكم في بيتكم بعاصمة شمال لبنان، مدينة السلام طرابلس الفيحاء، أنتم أهل هذه المدينة التي مر عليها كثير من المحن والحروب والألم والحرمان، إنما بقيت عصية رغم كل محاولات التفريق، لأنها طرابلس الوحدة والمنارة للتغيير. هكذا قالوا عنها، مدينة السلام والحرية وعروس الثورة والانتفاضة الوطنية، ولكي تبقى المدينة الأسمى في تاريخ لبنان، جئنا اليوم لنفتتح معكم مكتبكم: مكتب حركة سوا للبنان”.
 
صناديقي
ثم تحدث الرئيس التنفيذي ل”الحركة” سعيد صناديقي شاكرا جميع الفعاليات والحاضرين على مشاركتهم في اللقاء، وعرض طريقة عمل “الحركة” والمشاريع المستقبلية ورؤيتها للبنان الجديد، وقال: “ان طرابلس ليست الإرهاب، ولا السلاح ولا الحرب. طرابلس هي عاصمة الشمال، عروس الثورة، طرابلس الفيحاء التي وعلى عكس كل الذي يقال عنها كسرت الصورة التي حاولت الطبقة السياسية إيصالها عنها لتبقى مستفيدة من هذا البؤس”.
  
وتابع: “يجب أن نوضح بأن البعض تعود على أن يكون لديه زعيم، ولكن للأسف كانوا يقيسون نجاح زعيمهم بمجرد حضوره وليس بانجازاته، ولهذا السبب لم يروا انجازات في طرابلس، و”سوا للبنان” ليس لديها زعيم، بل انتم زعماؤها، كل شخص زعيم “سوا للبنان” ودورنا أن نسهل عملكم، ونحن هنا لخدمتكم وليس العكس”.
 
وأعلن عن “أول مبادرة في طرابلس، وهي اعادة احياء صناعة المفروشات والحرفيات الطرابلسية، في مكتب سوا – طرابلس، بدءا من الأسبوع المقبل”. 
 
وتخلل اللقاء الافتتاحي، نقاش تناول العمق السياسي والسيادي ورؤية “سوا للبنان”.
 
وستفتتح “الحركة”، باقي مكاتبها في الاسابيع المقبلة، وذلك من خلال تنظيم لقاءات حوارية للتعريف أكثر على مشاريعها المستقبلية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.