الحواط نظم لقاء لاهالي جبيل: مشكلة لبنان ليست اقتصادية انما سياسية

نظم مكتب النائب زياد الحواط لقاء اليوم، لعدد من أهالي جبيل والقضاء بمشاركة الخبير الاقتصادي الدكتور سامي نادر وعدد من الفاعليات الحزبية والسياسية والبلدية والاختيارية، وجرى التداول في الوضع الاقتصادي والاجتماعي الراهن.

ودعا الحواط الى “التكاتف والتضامن في هذه المرحلة التي يمر بها البلد”، معتبرا ان “مشكلة لبنان ليست اقتصادية انما سياسية فعندما يقرر المسؤولون الترفع عن الانانية والمحاصصة والعمل من اجل المصلحة العامة عندها نجد الحلول لكل المشاكل لأن تبادل المنافع على حساب الشعب اوصل الناس الى الشوارع للتعبير عن وجعهم”.

ولفت الى ان “للبلديات دور اساسي ويجب علينا دعمها لانها بخطر فهي ركن اساسي لمفهوم الدولة ولن نسمح بأن تسقط”، آملا بأن “يعود الوعي للمسؤولين وتتشكل حكومة اختصاصيين بأسرع وقت ممكن”، داعيا “للاستعانة بخبرات المغتربين اللبنانيين”.

وختم الحواط متمنيا للجميع “أعيادا مجيدة”، مجددا تأكيده أنه “الى جانب كل فرد بحاجة لاي دعم”، ومعربا عن تفاؤله “بالوصول الى غد أفضل”.

نادر
من جهته، شرح نادر الوضع الاقتصادي الحالي خصوصا ما يجري في المصارف معتبرا ان “الحلول للخروج من الازمة تضاءلت لان التأخير الحاصل يؤثر سلبا ونحن بحاجة اليوم الى ما يقارب ال 15 مليار دولار لتنظيف القطاع المصرفي واعادة رسملته لتحرير ودائع المواطنين”.

وقال:”البلد بحاجة الى حل سريع وأمامنا اليوم خيار صندوق النقد الدولي الذي لديه سيئات وحسنات والاكيد ان حسناته ستجبر الدولة على اقامة الاصلاحات لكن سيئاته تكمن في احتمال زيادة سعر الصرف”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.