عطل في تكييف الهواء ووصول درجة الحرارة إلى 52.. ماذا حدث في رحلة طيران «مافي جوك»؟

حالة من الخوف والهلع انتابت ركاب طائرة، بعد أن تمت محاصرتهم في مقصورة وصلت درجة حرارتها إلى 52 درجة مئوية، وذلك بسبب تعطل المكيفات الهوائية بداخلها.

وتعطلت وحدة تكييف الهواء في طائرة بوينج 737-800 برحلة طيران «مافي جوك» المتجهة من أنطاليا إلى مونستر، في اليوم السادس من شهر يونيو الجاري، قبل الإقلاع، مما أثار حالة من الرعب بين الركاب خوفًا على سلامتهم وسلامة صغارهم، الذين قد لا يتحملون درجات الحراة تلك، ما يُمكن أن يؤدي إلى وفاتهم، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل».

يقول دومينيك يانسن، من لير في ولاية ساكسونيا، والذي كان مسافرا مع عائلته إلى وطنه بعد إجازة قضاها في تركيا، لوسائل الإعلام الألمانية: «عندما ركبنا، لاحظنا على الفور ارتفاع درجات الحرارة في الطائرة»، مُضيفًا أنه مع مرور الوقت بدأت كمية المياه التي توفرها الرحلة للركاب في النفاد وبدأ صوت وصراخ الأطفال يعلى أكثر فأكثر، وكان الوضع محفوفًا بكثير من المخاطر.

وبحسب الركاب، لم يكن هناك سوى القليل من المساعدة من الطاقم، وبدلًا من ذلك، استمرت الاستعدادات للرحلة وتوجهت طائرة البوينج نحو المدرج، ولكن في نهاية الأمر اضطر المسؤولون عن الرحلة العودة مرة أخرى إلى المطار وعدم الإقلاع، وذلك بعد تحذير الطبيب من أنه إذا تم الإقلاع فإن الأطفال لن يصلوا أحياء ولم ينجو.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.