النقابي المستقل دان الممارسات اللاديمقراطية: وحدها الرواتب والتقديمات والليرة تتدهور

دان “التيار النقابي المستقل” في بيان، “الممارسات اللاديمقراطية”، مشيرا إلى أن “السلطة لم تتغير، الهيئة الإدارية للرابطة لم تتغير، والأسلوب لم يتغير، فوحدها الرواتب والتقديمات والليرة تتدهور”.

وقال: “كلنا نذكر آذار 2017K حين صوت الأساتذة في الجمعيات العمومية على الاستمرار في الإضراب، لكن الهيئة الإدارية أوصت بإعادة التصويت بعد 24 ساعة، إفساحا في المجال أمام المكاتب التربوية للأحزاب لممارسة الترغيب والترهيب، وهذا ما يحصل اليوم، لقد طالب التيار النقابي المستقل بجمعيات عمومية تظهر موقف الأساتذة بوضوح، لكن الهيئة أصرت على الاستبيان. وعندما أصدرت النتائج – 70 في المئة لصالح الاستمرار في المقاطعة – أتبعتها بالدعوة إلى جمعيات عمومية ولقاءات تشاورية من أجل محاصرة الأساتذة بالترغيب والترهيب والتهويل بتفريغ الثانويات وإطلاق يد المديرين في إلزام الأساتذة بالعودة وابتداع اللقاءات التربوية، بدلا من توظيف هذا الدعم النقابي في الإصرار على تحقيق المطالب بعزة وكرامة والتهديد بمحاسبة المسؤولين عن انهيار البلد والقطاعات كافة”.

وطالب ب”وقف هذه المهزلة اللاديمقراطية من قبل الهيئة الإدارية والأخذ بنتائج الاستبيان والمواجهة الجادة مع السلطة بغية تحقيق المطالب التي تحفظ حقوق الأستاذ الإنسانية والتربوية وتصون كرامته”.

للمشاركة


إقتصاد, لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com