البابا فرنسيس يعيّن المطران سويف عضواً في مجمع خدمة التنمية البشريّة المتكاملة

عيّن قداسة البابا فرنسيس سيادة المطران يوسف أنطوان سويف راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة عضواً في مجمع خدمة التنمية البشريّة المتكاملة.

تكمن رسالة هذا المجمع الذي يرأسه نيافة الكاردينال بيتر توركسون، في الحقول التالية: خدمة المحبّة، عدالة وسلام، خدمة الصحّة، المهَجّرون والمهاجرون، الوقوف الى جانب المتروكين والمُهَمّشين والمرضى والمعوزين وضحايا النزاعات والحروب والكوارث الطبيعيّة، وكلّ أنواع العبوديّة والإتجار بالبشر. ويخدم فيه كرادلة وأساقفة وكهنة مع العلمانيّين.

وكان المطران يوسف سويف رئيس أساقفة أبرشيّة قبرص المارونيّة سابقاً ٢٠٠٨ – ٢٠٢٠)، وهو رئيس اللّجنة البطريركيّة للشؤون اللّيتورجيّة، قد عُيّن من قِبَل الحبر الأعظم في المجلس التنفيذي لكاريتاس الدوليّة لولايتين متتاليتين (٢٠١٢-٢٠١٩)، وزائراً رسوليّاً للموارنة في اليونان منذ ٢٠١٨. كما وأنّ رسالته الأسقفيّة إضافة الى الشقّ الرعوي والتعليمي، تركّزت على الناحية الإجتماعيّة وخدمة الإنسان في كلّ الأبعاد لصون كرامته، وكان له محطات متعدّدة في لبنان وقبرص وأوروبا حيث ساهم من خلال نشاطاته ومداخلاته في تثبيت قِيَم السلام والمصالحة والعدالة والحوار بين الثقافات والأديان.

نرفع صلاتنا الى الله بشفاعة العذراء مريم والقدّيس يوسف ليوفّق المطران يوسف سويف في خدمته الجديدة في الكنيسة الجامعة.

في ١٤ / ١ / ٢٠٢١

,
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com