Home » lebanon, middle-eastern-christian » صلوات وقداديس في كندا لراحة نفس الكاردينال صفير

اجتمعت الرعايا المارونية في مناطق هاليفاكس، مونتريال، اوتاوا، وندسور وتورنتو في كندا، لرفع الذبيحة الالهية لراحة نفس المثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير، تجاوبا مع نداء الكرسي البطريركي وعملا بتوجيهات راعي الابرشية المطران بول مروان تابت.



ففي رعية مار شربل -اوتاوا، ترأس الاب هنري عماد قداس المرافقة عاونه الاب بولس عنيد والاب نقولا قضى، في حضور سفير لبنان في كندا فادي زيادة وحشد من الجالية اللبنانية.

وفي رعية مار بطرس في وندسور، احتفل الآباء نوهرا سيف ونعمة الله عيد وشادي قطان وبول قزحيا بالذبيحة الالهية، في حضور الرعايا الاربع مار انطونيوس لمينتون، مار شربل اولد كاسل، براين ماسي ومار الياس لندن، وحضر نواب كنديون وابناء الجالية اللبنانية.

وفي رعية سيدة لبنان في هاليفاكس، ترأس الذبيحة الالهية النائب الاسقفي العام المونسنيور بيار القزي، في حضور ممثل الدولة اللبنانية القنصل وديع فارس، وزيرة الهجرة في مقاطعة نوفاسكوشيا لينا دياب، وحشد من ابناء الرعية والجمعيات الكنسية.

وفي عظته، شدد المونسنيور قزي على “الدور القيادي الذي لعبه الراحل كرأس للكنيسة والطائفة المارونية ومدافع اول عن حرية لبنان واستقلاله”.

وفي كلمة لفارس، تحدث عن “حكمة بطريرك الاستقلال الذي لم يكن الصوت المسيحي فقط، بل صوت جميع اللبنانيين مقيمين ومغتربين”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية