آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

بالصور: رحلة مشي على مسار نهر الجوز

نظمت جمعية “درب الجوز”، ولمناسبة عيد الاستقلال، رحلة مشي بعنوان “درب 43” على مسار نهر الجوز الذي يبلغ طوله 43 كلم ويمتد من تنورين التحتا نزولا إلى قلعة المسيلحة على الساحل البتروني.

شارك في الرحلة اكثر من 250 شخصا منهم عدد كبير من ضباط الجيش والقوى الامنية والمهتمين والناشطين البيئيين، بالاضافة الى رئيسة جمعية “درب الجوز” رئيسة بلدية المجدل في الكورة نجاة الزغبي وعدد كبير من رؤساء البلديات الموجودة على امتداد ضفاف نهر الجوز في البترون والكورة.

وتوقف المشاركون عند محطات أقيمت في البلدات المتاخمة لمجرى النهر حيث قدمت البلديات والأهالي الضيافة للمشاركين.

وشكرت الزغبي كل من شارك في هذا النشاط المميز. كما شكرت البلديات استقبالها، وعلقت أهمية كبرى “على “مسار نهر الجوز” الذي تم تنفيذه بتمويل من الاتحاد الأوروبي وGIZ وقامت بتنفيذه جمعية “إنمائيون لبنانيون” لإعادة إحياء تاريخ مجرى النهر والعمل مستقبلا على استكمال المشاريع ومنها ترميم المطاحن والمعالم الموجودة.

ولفتت إلى “وجود ثروة تراثية وكنز تاريخي علينا العمل على الاهتمام بها وادراجها على الخارطة السياحية اللبنانية والعالمية لكي يصبح الموقع مقصدا للسياح، وقالت:”إنه المسار الوحيد الذي يعرف بمسار نهر الجوز، ويبلغ طوله 43 كلم ويأتي هذا النشاط تزامنا مع ذكرى الاستقلال الذي تحقق في العام 1943”.

وختمت شاكرة لعناصر الصليب الاحمر مواكبتهم للنشاط وسهرهم على سلامة المشاركين.

وأعلنت أن هذه الرحلة ستتحول إلى موعد سنوي في ذكرى الاستقلال.

هذا الخبر: بالصور: رحلة مشي على مسار نهر الجوز ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com