المغرب يقسو على مصر بسداسية نظيفة ويحرز برونزية أولمبياد باريس لكرة القدم

المغرب يقسو على مصر بسداسية نظيفة ويظفر ببرونزية أولمبياد باريس

Getty Images
المغرب يقسو على مصر بسداسية نظيفة ويظفر ببرونزية أولمبياد باريس

انتهى الديربي العربي الأفريقي في باريس لصالح المنتخب المغربي الذي فاز بستة أهداف نظيفة على حساب نظيره المصري.

وتمكن أسود الأطلس في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، التي أجريت على ملعب “لا بوجوار” في مدينة نانت (غربي فرنسا)، ضمن منافسة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، من حصد البرونزية بعد تسجيل كل من عبدالصمد الزلزولي في الدقيقة 23، وسفيان رحيمي 26 و64، وبلا الخنوس 51، أكرم نقاش 73، قبل أن يختم أشرف حكيمي مهرجان الأهداف في الدقيقة 86.

أشرف حكيمي

Getty Images
أشرف حكيمي

وبهذا الفوز يكون المنتخب المغربي أول بلد عربي يحرز ميدالية في منافاسات الأولمبياد صنف كرة القدم.

مباراة تحديد المركز الثالث هي الأولى في تاريخ أسود الأطلس بعدما أخفقوا سابقا في تخطي دور المجموعات. أما مصر، فقد فشلت في إحراز البرونزية على الرغم من تعاقدها مع البرازيلي روجيريو ميكالي الذي قاد منتخب بلاده إلى اللقب الأولمبي في عام 2016 في ريو دي جانيرو، وهي التي بلغت مباراة تحديد المركز الثالث مرتين قبل ذلك دون أن تفوز بأية ميدالية.

سفيان رحيمي

Getty Images
سفيان رحيمي

يذكر أن المنتخب المغربي كان فد افتتح التباري الأولمبي ضمن المجموعة الثانية بالتفوق على المنتخب الأرجنتيني بـ2-1، وبالنتيجة نفسها حضرت الخسارة المفاجئة أمام أوكرانيا، ثم تفوق على المنتخب العراقي بـ3-0؛ قبل أن يكتسح نظيره الأمريكي، في دور ربع النهائي، برباعية نظيفة وأداء مبهر.

بينما تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل بعدها حقق انتصارا ثمينا بركلات الترجيح على حساب البارغواي في ربع النهائي.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.