بالفيديو: مزايا فائقة.. أبل تطلق هاتفها الجديد «آيفون 16»

أطلقت شركة أبل هاتفها الجديد آيفون 16 في حدث Glowtime الاثنين، والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات، في «أبل بارك»، المقر الرئيسي للشركة في سان فرانسيسكو.

وذكرت الشركة الرائدة في عالم الهواتف أن 16 iPhone الجديد آيفون 16 يأتي في خمسة ألوان، وهو مقاوم للمياه والغبار مع خاصية حماية الشاشة.

وبحسب الشركة فإن «آيفون 16» يعدّ أقوى بنحو 50% من كل أجهزة آيفون الماضية، مع زر جديد أكثر سهولة في الاستخدام لتسجيل الصوت والترجمة وتغيير المهام أو الدخول إلى التطبيقات بضغطة واحدة، بما في ذلك التحكم في الكاميرا والتصوير.

وقالت الشركة الأمريكية إن هاتف iPhone 16 سيأتي باللون الأزرق البحري والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود.

وأكدت أبل في مؤتمرها أن الهاتف سيدعم ميزة التحكم بالكاميرا من أبل التي تتيح إمكانية التحكم بالكاميرا من خلال إيماءة الانزلاق على الهاتف.

وقالت الشركة الأمريكية إن هاتف iPhone 16 سيأتي باللون الأزرق البحري والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود.

مواصفات آيفون 16 وآيفون 16 بلس

◙ يمكن ضبط زر الإجراء لتشغيل وضع التركيز، وتنشيط الاختصار، وفتح الكاميرا، وتنشيط المصباح اليدوي، والمزيد. مع نظام التشغيل iOS 18، يمكنه فعل المزيد لأنه يمكنك أيضا تعيين عناصر تحكم مركز التحكم لزر الإجراء، ويمكن لمطوري الجهات الخارجية الآن تحديد خيارات مركز التحكم.

◙ إلى جانب زر الإجراء، يمكن تحتوي جميع طرز iPhone 16 على زر التقاط، الموجود على الجانب الأيمن من آيفون أسفل زر الطاقة.

◙ شتحمل الأجهزة الجديدة من آيفون هوائي  mmWave الذي يشبه الموجود على طرازات iPhone 15، لكن مع تحرك الهوائي إلى اليسار في تشكيل iPhone 16.

◙ سيتم استخدام زر الالتقاط لالتقاط الصور والفيديو، وسوف يستجيب للضغط واللمس للحصول على دعم إضافي للإيماءات، حيث يؤدي الضغط الخفيف إلى التركيز التلقائي، في حين أن الضغط القوي سوف يلتقط اللقطة، بينما سيؤدي التمرير إلى اليسار واليمين إلى التكبير أو التصغير، وقد يكون هناك أيضًا خيار للتبديل بين أوضاع الصورة والفيديو.

◙ بدلا من الكاميرا القطرية التي استخدمتها شركة أبل في موديلات iPhone العديدة الأخيرة، أصبح لدى iPhone 16 و16 Plus ترتيب كاميرا عمودي لنظام الكاميرا ذات العدسة المزدوجة.

ويسمح الترتيب الرأسي لأجهزة iPhone بالتقاط الفيديو المكاني لـVision Pro.اختارت شركة أبل شاشة OLED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة والتي قد تعمل على تحسين عمر البطارية مع زيادة السطوع الإجمالي في آيفون 16 وأيفون 16 بلس.

◙ قدمت أبل مع آيفون 16 وأيفون 16 بلس شرائح A18 وهي موجودة في جميع طرازات iPhone 16، مما يعني أن الهاتفين الجديدين سيدعمان ميزات Apple Intelligence التي تأتي في iOS 18.

◙ وحصل كلا طرازي iPhone 16 على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت، مقارنة بـ6 غيغابايت في طرازات الجيل السابق من أجل دعم الذكاء الاصطناعي. وتأتي الهواتف بتصميم حراري جديد من شأنه مكافحة ارتفاع درجة الحرارة وتحسين الأداء.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.