توقعات آيفون 16.. كل ما تحتاج معرفته عن السعر والتصميم وعمر البطارية

من المقرر الكشف عن سلسلة آيفون الجديدة من شركة أبل اليوم. وأفاد تقرير لمجلة “فوربس”، أن سعر نسخة “Pro” لن تشهد ارتفاعا كما ادعت شائعات أخرى، وأنه ستكون هناك تحسينات في عمر البطارية، وفقاً لما اطلعت عليه “العربية Business”.

وكتب محلل “بلومبرغ”، مارك جورمان: “أتوقع أن يكون زر الكاميرا الحساس للمس موجوداً في جميع طرازات iPhone 16 غداً. الحواف الأكثر نحافة في إصدارات Pro ملحوظة، وكذلك تحسينات عمر البطارية”. “لا أتوقع رفع سعر الأوّلي الخاص بنسخة برو من 999 دولاراً”. وأضاف “سيكون التركيز الكبير على الذكاء الاصطناعي وشريحة A18 في جميع أركان الهاتف”.

وقال جورمان من “بلومبرغ”، في وقت سابق، إن الزر الجديد المصمم لمساعدتك في تصوير مقاطع الفيديو والتقاط الصور، قد يظهر فقط على iPhone 16 Pro وPro Max. إلا أنه يعتقد الآن أنه سيكون موجوداً في جميع طرز آيفون الأربعة هذا الخريف.

ومن المتوقع أن يظهر الهاتف الجديد بحواف أنحف حول حافة الشاشة، لكن جورمان لا زال يتوقع أن تكون كبيرة بما يكفي لتكون ملحوظة. ونظراً لأن العديد من الأشخاص يستخدمون هواتفهم مع غطاء، فقد يعطي تأثيراً من الحافة إلى الحافة تماماً.

عمر البطارية

وتشير التوقعات إلى بطارية أفضل، بجانب الجمع بين معالج جديد وبرنامج أكثر ذكاءً يمكن أن يزيد من عمر البطارية.

وذكرت التقارير الأخيرة في الأسبوع الماضي أن سعر الهواتف الجديدة سيرتفع، ربما بمقدار 100 دولار في جميع المجالات. لم يعلق جورمان على iPhone 16 وiPhone 16 Plus، لذا قد يكون هناك زيادة بهذه الفئة من الهواتف، فيما تشكك “فوربس” في وجود زيادة في أسعار الهاتف الجديد كلية عبر جميع فئاته.

“أبل إنتليجنس”

وتشير التقارير إلى أن “أبل إنتليجنس”، والذي تم الكشف عنه سابقاً هذا العام، بجانب شريحة معالج A18 الذي يعمل عليه سيكونان في المقدمة وفي مركز الحدث الرئيسي. وعلى الرغم من أن الميزات الجديدة ستأتي في وقت لاحق من العام، فإن حقيقة أنها في الطريق ستكون كافية لشركة أبل للترويج لها الآن. وسوف يفعلون ذلك بشكل مقنع بما يكفي لدفع دورة فائقة في الطلب على الهاتف، بحسب فوربس.

كل ما علينا فعله الآن، هو الانتظار لساعات فقط حتى نعرف كل شيء.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.