8 أيقونات إيموجي جديدة في هواتف آيفون.. ما معناها؟

يعتزم موقع “إيموجي بيديا” طرح مجموعة جديدة من أيقونات إيموجي لمستخدمي آيفون بحلول الخريف المقبل، لتحديث قائمة التعبيرات الرقمية.

وحسب “ديلي ميل”، فإن التشكيلة الجديدة من أيقونات إيموجي، ستشمل وجها عابس يعاني من الأرق، وتظهر أسفل عينيه هالات سوداء من قلة النوم، فضلا عن إيموجي آخر  لبقع طلاء، وبصمة إنسان.

كما تتضمن الدفعة الجديدة من أيقونات إيموجي، التي تسمى رسميًا Emoji 16.0 ، رموزا لخضروات جديدة، وشجرة بلا أوراق، وقيثارة، ومجرفة، وعلم يبدو للوهلة الأولى أنه علم إنجلترا للتشابه في التصميم والألوان، بخلفية بيضاء مغطاة بصليب سانت جورج الأحمر.

وترمز أيقونة العلم الجديد المضاف لقائمة أعلام أيقونات إيموجي، لجزيرة سارك، وهي جزيرة من ضمن جزر القناة الإنجليزية، قبالة ساحل نورماندي بفرنسا.

ويضاف علم جزيرة سارك لجيران الجزيرة الجغرافيين – جزر جيرسي وغيرنسي – وهم لديهم بالفعل رموزهم الخاصة.

وتقول منصة Emojipedia التي تعد جزءًا من Unicode Consortium، البنك المركزي لجميع الرموز التعبيرية المعتمدة، إن هذه الرموز التعبيرية الثمانية الجديدة هي نماذج أولية، قد تحظى بتطوير على تصميمها فيما بعد.

وهذا يعني أنه سيتعين الموافقة عليها رسميًا في سبتمبر/ أيلول قبل البدء في طرحها رسميا على الأجهزة الذكية المختلفة اعتبارًا من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال كيث بروني، رئيس تحرير Emojipedia “”لقد قمنا هنا في Emojipedia بإصدار تصميماتنا التقليدية لجميع المرشحين الجدد للرموز التعبيرية”.

وتابع “لم تتم الموافقة عليها رسميًا بعد من قبل Unicode وبالتالي فهي عرضة للتغيير من الآن وحتى تاريخ الموافقة المقرر لها في 10 سبتمبر/ أيلول 2024.”

ويعد إدراج علم جزيرة سارك مفاجأة لأنه، بحسب Unicode Consortium، كان قد توقف أي تحديث لعلم هذه الجزيرة منذ مارس/آذار 2022.

في الوقت نفسه، أشارت Emojipedia إلى الطبيعة العابرة للعديد من أعلام المناطق التي تعبر فقط عن الفخر، والتحديات التي تشمل إضافة بعض الهويات مع استبعاد هويات أخرى.

ويقول بروني “لا تزال هذه السياسة سارية المفعول، على الرغم من أنه في وقت إعلان هذه السياسة، سلطت Unicode الضوء على كيفية ظهور المزيد من الأعلام الوطنية/الإقليمية”.

ويطبق عمالقة التكنولوجيا مثل Samsung وApple وMeta إصدارات مبسطة من تصميمات الرموز التعبيرية الجديدة على أنظمة التشغيل الخاصة بهم.

بمعنى آخر، من المحتمل أن تبدو هذه الرموز التعبيرية مختلفة قليلاً عند إصدارها لأنظمة التشغيل والتطبيقات.

لكن Emojipedia قالت إنها حصلت بالفعل على بعض الأفكار حول كيفية ظهور هذه الرموز التعبيرية على أجهزة Android بنفس الكفاءة فيما يخص التصميم.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.