هجوم إلكتروني يستهدف مشاهير على «تيك توك».. ما أبرز الحسابات؟

استهدف “هاكرز” صفحات العلامات التجارية والمشاهير على تطبيق “تيك توك”، عبر إرسال روابط ضارة في رسائل خاصة لاختراق الحسابات.

وأفادت شركة “بايت دانس” المالكة للتطبيق أنها اتخذت خطوات للتخفيف من حدة الأمر ومنع تكراره، مؤكدة أن عدة حسابات معروفة تعرضت للاختراق، وعددها صغير جدًا.

ورفض المتحدث باسم الشركة الإفصاح عن القائمة الكاملة للحسابات المستهدفة، لكنه ذكر حساب قناة “سي.إن.إن” الإخبارية، وفقًا لوكالة بلومبرغ، وكشفت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” أن نجمة تلفزيون الواقع “باريس هيلتون” كانت من بين المستهدفين.

أوضح المتحدث، في بيان، أن الفريق الأمني على علم بالاستغلال المحتمل الذي استهدف بعض حسابات العلامات التجارية والمشاهير، واتخذت الشركة إجراءات لوقف الهجوم ومنع تكراره في المستقبل، وتعمل مباشرة مع أصحاب الحسابات المتأثرة لاستعادة الوصول إليها.

القصة الكاملة لتهكير حسابات المشاهير على تيك توك

وفي ظل الجدل حول مستقبل “تيك توك” في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، تواجه شركة “بايت دانس”، ومقرها الصين، مهلة نهائية لبيع “تيك توك” وسط مخاوف من تأثير الحكومة الصينية على خوارزمياته أو جمع معلومات حساسة عن المستخدمين الأميركيين. 

ورفعت “بايت دانس” دعوى قضائية ضد الحكومة الأميركية لمحاولة منع البيع القسري للتطبيق، الذي يستخدمه أكثر من 170 مليون أميركي شهريًا. 

ويأتي اختراق “تيك توك” في وقت كانت فيه العديد من الشركات الأخرى أهدافًا لهجمات إلكترونية، حيث أعلنت شركة “Live Nation”، يوم الجمعة الماضي، أن نظام “Ticketmaster” الخاص بها قد يكون تعرض للاختراق من قبل متسلل يحاول بيع معلومات العملاء على “الدارك ويب”. 

وتعرضت دار المزادات “كريستي” في مايو/أيار الماضي، لهجوم إلكتروني أدى إلى سرقة تفاصيل المجمع وبيانات تحديد الموقع الجغرافي للأعمال الفنية، ما أثر على نحو 500 ألف عميل.

ودعا رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الأميركي، رون وايدن، وهو ديمقراطي من ولاية أوريغون، إدارة الرئيس جو بايدن إلى التحقيق في حادث الأمن السيبراني الأخير في مجموعة “UnitedHealth Group”.

العين الإخبارية – حسن أحمد

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.