تعطل الهواتف وانقطاع الاتصال بسبب كسوف محتمل للشمس بهذه الدولة


تواجه إحدى الدول مشكلة كبيرة خلال شهر أبريل المقبل، تتمثل في تعطل الهواتف المحمولة وانقطاع الاتصال بسبب كسوف كلي محتمل للشمس يؤثر سلبًا على شبكات الاتصال وخدمات الهواتف.

كسوف الشمس يهدد بتعطل الهواتف في أمريكا
هذه الدولة هي الولايات المتحدة الأمريكية التي أعلنت حالة استنفار للتصدي لتداعيات كسوف الشمس المتوقع حدوثه خلال الشهر المقبل، وما سيترتب عليه من جعل الهواتف المحمولة خارج نطاق الخدمة، ما يؤثر سلبًا على أعمال ومصالح الملايين في أمريكا.

وفق تقرير نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية، أوضح سبب انقطاع الاتصالات في أمريكا بسبب كسوف الشمس المتوقع حدوثه في تاريخ 8 أبريل المقبل.

فآشار التقرير إلى أن الكسوف نفسه لن يؤثر على خدمات الهواتف، وإنما زيادة الطلب على خدمات الهواتف المحمولة بسبب ملايين السياح المتوقع أن يتوجهوا إلى أماكن معينة في الولايات المتحدة لرؤية المسار الكلي للكسوف، وهو الأمر الذي سيؤثر سلبًا على الاتصال، ويؤدي لانقطاع المكالمات.

وفي محاولة لتخفيف العبء على خدمات الهواتف المحمولة في العديد من المدن الأمريكية عند حدوث الكسوف، عملت شركة “تي موبايل” على نشر مواقع خلوية إضافية في المناطق المتوقع أن يزيد السياح بها.

وأكدت “تي موبايل” استعدادها للكسوف، مشيرةً إلى أن فرق الطوارئ لديها قامت بالتنسيق مع مسؤولين حكوميين ومحليين في جميع أنحاء أمريكا لتقديم دعم إضافي في أماكن التجمعات.

الجدير ذكره أن الكسوف الكلي المنتظر للشمس، هو أول كسوف يرى في الولايات المتحدة الأمريكية منذ شهر أغسطس 2017.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.