خسارة بحجم 19.296 مليار دولار لـ«ميتا».. أغلى 60 دقيقة في تاريخ فيسبوك

بعد عطل مفاجئ دام نحو ساعة، عاد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» للعمل مجدداً.

وقد تفاجأ مستخدمو التطبيق الشهير حول العالم، بخروج حساباتهم الشخصية بشكل مفاجئ، مع صعوبة تسجيل الدخول مجددا.

عودة تدريجية لخدمات فيسبوك وإنستغرام
وكان العطل قد أصاب أيضا التطبيقات الأخرى المتعلقة بـ”ميتا” وهي ماسنجر وإنستغرام.

وبدأت خدمات فيسبوك وإنستغرام في العودة بشكل تدريجي بعد انقطاع بدأ في حدود الساعة 5 مساء الثلاثاء 5 مارس/آذار 2024 وانتهى في حدود الساعة 6.30 مساءً من نفس اليوم.

وقد اشتكى عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمة تواصل فيس بوك وإنستغرام وماسنجر، وتعذر على المستخدمين الاتصال بهذه البرنامج.

وبحسب الكثيرين، فسجل فيسبوك خروج المستخدمين من حساباتهم، مما جعلهم غير قادرين على العودة إليها، وفي الوقت نفسه، على إنستغرام، لم يستطع بعض المستخدمين، تحديث خلاصاتهم، بينما لا يزال بإمكاني تحديث الموجز الخاص بي على Instagram، لا يتم تحميل القصص والتعليقات.

وأبلغ المستخدمون عن تسجيل خروجهم من حساباتهم دون خيار تسجيل الدخول مرة أخرى، أو عدم التعرف على كلمات المرور الخاصة بهم.

وتواجه التطبيقات ومواقع سطح المكتب مشكلات، بما في ذلك تقارير عن عدم القدرة على إعادة تعيين كلمات المرور أو استخدام الأمان الثنائي لتسجيل الدخول.

ويبدو أيضًا أن ثريدز معطلة تمامًا، فعند فتح التطبيق، تظهر رسالة خطأ تقول “عذرًا، حدث خطأ ما، حاول ثانية”، لكن في نفس الوقت فإن تطبيق WhatsApp، المملوك أيضًا لشركة Meta، لا يزال يعمل.

وارتفعت التقارير على موقع رصد التعطلات DownDetector بسرعة لجميع المنصات الثلاثة، ولم تذكر شركة Meta، التي تمتلك Facebook وInstagram، ما الذي يمكن أن يسبب المشكلة أو متى يمكن استئناف الخدمات.

تراجع سهم ميتا 1.54%
وانخفض سعر سهم Meta بنحو 1.54% وسط تقارير عن انقطاع الخدمة على Facebook وInstagram، ما يعادل خسارة يومية بمقدار 7.67 دولار في سعر السهم ليهبط إلى 490.52 دولار، ما يعني خسارة إجمالية تقدر بـ19.296 مليار دولار من القيمة السوقية لشركة ميتا Meta والمقدرة بـ1.253 تريليون دولار.

وظهرت المشكلات في حوالي الساعة 10:20 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (نحو 5.20 مساءً بتوقيت القاهرة) وتؤثر على جميع تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب.

ومنذ انطلاق تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 5 مارس/آذار 2024 في بورصة وول ستريت، انخفضت أسهم ميتا بنسبة 1.54%، ولا تزال تشهد تقلباً.

ويُظهر موقع DownDetector، الذي يراقب انقطاع الخدمة عبر الإنترنت، أن مئات الآلاف من الأمريكيين يواجهون مشكلات مع فيسبوك، كما أبلغ عشرات الآلاف عن نفس المشكلة مع Instagram – لدى Messenger بضعة آلاف من تقارير المشكلات.

وإلى جانب الولايات المتحدة، وصل الانقطاع إلى المملكة المتحدة وأجزاء من أوروبا والصين وأستراليا والمكسيك، ومصر.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.