عالم الزلازل الهولندي يدعم فلسطين مستعينا بـ«الفراعنة».. ما القصة؟

كتبت رقية عنتر في العين الاخبارية: رأى عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس أن عمر فلسطين يمتد لمئات السنين قبل الميلاد، إذ نشأت قبل إسرائيل وكانت موجودة أيام الفراعنة.

وغرد هوغربيتس، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، بعدة تغريدات تدعم حق الفلسطينيين في البقاء بأرضهم، وتهاجم سياسة التهجير القسري التي تنفذها إسرائيل.

وتطرق العالم الهولندي، في تغريداته، إلى تسمية “فلسطين” وكيف نشأت قبل قيام دولة إسرائيل بسنوات طويلة جدا تعود إلى مئات السنين قبل الميلاد، بل وكونها عاصرت دولة المصريين القدماء وكانت ضمن مملكتهم.

وكتب هوغربيتس: “قبل وجود مملكة إسرائيل كانت هناك مملكة مصر التي كانت تشمل (فلسيت)ـ أي فلسطين وفق ما أسماها المصريون قديماً”، مقترحا بسخرية محاولة المصريين استعادة جميع الأراضي الفلسطينية.

وقال في تغريدة أخرى، إنه “تاريخياً، يعود اسم فلسطين إلى القرن الخامس قبل الميلاد”، وتحدث في تغريدة ثانية عن عمر أقدم من ذلك لفلسطين، قائلا: “تشير الحفريات في البيضاء بالأردن إلى أن أقدم المنازل الفلسطينية تم بناؤها منذ حوالي 9000 عام”.

وعن حديثه بشأن تاريخ فلسطين ودعمه لحق أهلها في ارضهم، علق العالم الهولندي: “كباحث، لم أقم بدراسة الزلازل والكواكب فحسب، فقد كنت مهتمًا بالثقافات واللغات والتاريخ وصعود الحضارات وسقوطها، وإذا كان هناك أي شيء يمكن أن نتعلمه من التاريخ، فهو أن الحضارة محكوم عليها بالهلاك عندما يديرها الأكاذيب والجشع والعنف”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.