50 ألف دولار للواحد.. «X» تبدأ في بيع الحسابات القديمة غير المستخدمة

استهلت منصة إكس “تويتر سابقاً” عملية بيع الحسابات القديمة غير المستخدمة مقابل أكثر من 50 ألف دولار للحساب الواحد.

مبادرة أذيع أنها كانت قيد التنفيذ العام الماضي، لكن ظهورها جاء مؤخرًا، إذ أرسلت العروض إلى المشترين المحتملين عبر البريد الإلكتروني.

أسماء تويتر أو Twitter Handles هو اسم الحساب الذي يظهر للمستخدمين مثل “BBC@”.

يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي إكس، المعروف سابقًا باسم تويتر، قد بدأ في تكثيف الجهود لبيع أسماء المستخدمين غير المستخدمة، لبدء برنامج أشار إليه سابقًا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك المنصة، كما أورد موقع “فوربس”.

وتكشف رسائل البريد الإلكتروني التي حصلت عليها فوربس أن فريقًا داخل الشركة، يُعرف باسم @Handle Team، قد بدأ في إنشاء سوق لبيع أسماء الحسابات التي تركها مستخدموها.

في بعض الحالات، أرسلت المنصة عروضًا عبر البريد الإلكتروني إلى المشترين المحتملين تطلب رسمًا ثابتًا قدره 50 ألف دولار لبدء عملية الشراء.

بُعثت رسائل البريد الإلكتروني، التي وافقت فوربس على عدم نشرها بالكامل لحماية سرية هوية مستلميها، من موظفين داخل المنصة.

كذا لوحظ أن الشركة أجرت مؤخرًا تحديثات على إرشادات أسماء المستخدمين @handle والرسوم.

كانت الشائعات قد ترددت منذ أشهر عن أن شركة ماسك تخطط لوضع مثل هذا البرنامج موضع التنفيذ.

في وقت مبكر من نوفمبر/تشرين الثاني 2022، كان ماسك قد نشر على موقع التواصل الاجتماعي أن “عددًا كبيرًا” من أسماء المستخدمين قد تم الاستيلاء عليه من قبل “الروبوتات” وأنه يخطط لبدء “تحريرها الشهر المقبل”.

ردًا على ذلك، اقترح أحد المستخدمين تأسيس سوق للأسماء “Handle Marketplace” حيث يمكن للأشخاص بيع الحسابات لبعضهم البعض، مع حصول الموقع على رسوم؛ لكن فوربس لم تستطع معرفة مدى جدية هذا الاقتراح.

بحلول الشهر التالي، كان موظفو إكس يناقشون بالفعل بيع أسماء المستخدمين غير المستعملة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز في يناير، إذ نشر ماسك أنه يخطط لتحرير ما يصل إلى 1.5 مليار اسم مستخدم “قريبًا”. وفي شهر مايو/أيار، بدأت المنصة في إزالة الحسابات القديمة.

وحتى مساء الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني، لا تزال سياسة تسجيل اسم المستخدم المنشورة على موقع المنصة تنص على: “للأسف، لا يمكننا إصدار أسماء مستخدمين غير نشطة في هذا الوقت”.

في الوقت نفسه، نوهت “سياسة الحساب غير النشط” إلى ضرورة تسجيل الدخول كل 30 يومًا لتجنب اعتبارهم غير نشطين، لكنها قالت أيضًا إن إكس لا يطلق حاليًا أسماء مستخدمين غير نشطة.

ومن المحتمل أن ماسك نفسه قد يرغب في استخدام خدمته الخاصة لشراء حساب واحد على الأقل قريبًا: المسمى @handle، الذي لم ينشر شيئًا منذ عام 2019، والذي ألمح آخر منشور له إلى العودة للنشر، لكنه توقف.

المصدر: العين الاخبارية

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.