تحذير أمريكي.. لا تشحن هاتفك في الفنادق أو المطارات لهذا السبب

الصورة: shutterstock

مع قرب دخول فصل الصيف، يبدأ التخطيط لكيفية قضاء إجازة مختلفة والبعد عن ضغوط العمل والحياة قدر الإمكان.

أول التخطيط يكون من خلال تحديد وجهة السفر والفندق الذي سيُقيم فيه الفرد وكذلك وسيلة الانتقال إلى ذلك المكان، والتي غالبًا ما تكون عن طريق الطيران.

ولكن مؤخرًا حذر جهاز الاستخبارات الأمريكي «FBI»، من استخدام البعض للمحطات المجانية لشحن الهواتف المحمولة في المطارات والفنادق وكذلك مراكز التسوق.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل»، فإن «FBI» أكد أن المحتالين اكتشفوا طرقًا جديدة لاستخدام منافذ USB في المطارات والفنادق ومراكز التسوق من أجل إدخال برامج المراقبة وبرامج ضارة بالهواتف.

برامج ضارة
وتلقى مكتب المدعي العام في لوس أنغلوس علامات على وصول محتالين إلى هاتف أو جهاز لوحي لشخص ما، وأشار إلى أن هذه الحالات جاءت نتيجة توصيل الهواتف بمنفذ USB، ما يمكن القراصنة من إرسال برامج ضارة من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم إلى أجهزة محطة الشحن.

اقرأ أيضا: شحن الهواتف الذكية لاسلكياً سيكون بسرعة الشحن التقليدية

الأمر لم يتوقف على ذلك فحسب، بل حذرت لجنة الاتصالات الفيدرالية من الأمر نفسه، إذ أكدت أن مجرمي الإنترنت يتركون كابلات USB موصولة في المنافذ على أمل أن يستخدمها شخص ما.

وقالت اللجنة: «إذا أوصلت هاتفك بمنفذ شحن USB، فتأكد من أنك لا توافق على مشاركة بياناتك عندما يُطلب منك ذلك، واضغط فقط على خيار الشحن».

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.