يمكنك مشاهدة كوكب عطارد بالعين المجردة.. متى؟

ينتظر جميع الراصدين وهواة الفلك والمعلقة أبصارهم بالسماء ظاهرة فلكية مميزة حين يصل كوكب عطارد إلى أقصى استطالة ، ويعطي فرصة لمشاهدته وتصويره لجميع الراغبين.

وقال  الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية، رئيس قسم الفلك السابق، أننا علي موعد يوم الثلاثاء القادم الموافق 11 أبريل مع ظاهرة فلكية جميلة يستعد الراصدون وهواة الفلك لمتابعتها وهي وصول كوكب عطارد إلى أقصى استطالة شرقية له تبلغ 19.5 درجة من الشمس.، حيث يمكن مشاهدته من الأراضي المصرية بالعين المجردة من بعد غروب الشمس.

واوضح تادرس أن  كوكب عطارد سوف يصل إلي أقصى استطالة شرقية له حيث تبلغ 19.5 درجة من الشمس، وأن هذا الوقت هو أفضل وقت لمشاهدة عطارد وتصويره لأنه سيكون في أعلى نقطة له في السماء فوق الأفق الغربي.

واشار استاذ الفلك إلي أننا نشاهد كوكب عطارد يوم الثلاثاء بعد غروب الشمس مباشرة إلى أن يغرب في الـ 7:45 مساء تقريبا في ذلك اليوم.

والفت رئيس قسم الفلك السابق بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلي أنه للتمكن من مشاهدة أى ظاهرة فلكية مثل اقترانات القمر مع النجوم والكواكب أو ميلاد أهلة الشهور العربية فإن الأمر يتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

ونوه الدكتور اشرف تادرس بأن الظاهرة الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.