ناسا: كويكب مدمر قد يصطدم بالأرض في عيد الفالنتاين عام 2046

حذرت ناسا من احتمال اصطدام كويكب مدمر بحجم برج بيزا المائل بالأرض في عيد الحب عام 2046.

قالت ناسا إن كويكباً مدمراً يمكن أن يضرب الأرض في 14 فبراير 2046، باحتمال واحد من 560، دون معرفة المكان الذي سيتأثر بشكل مباشر بهذا الحدث. 

ولكن ناسا تقول إن مناطق التأثير المحتملة تمتد من المحيط الهندي إلى المحيط الهادئ والساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية مع احتمالات أن تتأثر مدن لوس أنجلس وهاواي وواشنطن العاصة. 

سيكون اصطدام الكويكب “ 2023 DW”  مع كوكبنا مشابهاً لحدث “تونغوسكا” بقوة 12 ميغا طن الذي ضرب سيبيريا قبل 114 عاماً. تسبب هذا الكويكب في انفجار نووي كان من شأنه أن يدمر منطقة حضرية كبيرة، لولا لم يسقط في إحدى الغابات. 

أعلنت وكالة ناسا عن اكتشاف 2023 DW يوم الثلاثاء، وتظهر الحسابات الحالية أن فرصة الاصطدام قليلة للغاية. وكتبت ناسا على تويتر: “سيستمر محللو أوربت في مراقبة الكويكب 2023 DW وتحديث التوقعات مع ورود المزيد من البيانات”.

وتقول ناسا، إنه في حال اصطدم الكويكب بالأرض أو محيطها، فقد يتسبب بكارثة مناخية عالمية قد تهدد مستقبل الحضارة البشرية. 

يذكر بأن آخر حدث مشابه وقع في 15 فبراير 2013، حيث ضرب نيزك  تشيليابينسك الغلاف الجوي للأرض بطاقة تقدر بما يعادل 500000 طن من مادة تي إن تي، مما أرسل موجة اهتزاز مرتين حول العالم، وتسبب في أضرار واسعة النطاق، وأصيب جراء ذلك أكثر من 1600 شخص، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.