Home » تكنولوجيا » «فولكسفاغن» تقرر إنهاء تعاملاتها مع وكيل في المكسيك بسبب صورة نازية

أعلنت شركة «فولكسفاغن – المكسيك» للسيارات، اليوم الثلاثاء، فسخ كل تعاملاتها مع وكيل لها في العاصمة مكسيكو سيتي بسبب اكتشاف صورة ترجع للحقبة النازية في إحدى قاعات المعرض التابع لهذا الوكيل.
وقالت الشركة المملوكة لـ«مجموعة فولكسفاغن» الألمانية: «قررت الشركة إنهاء كل التعاملات التجارية (مع الوكيل)، ونحن ندين استخدام الصور التي ظهرت في المنشأة، وهي تعرض لنظام حكم قام على الكراهية والتمييز في حقبة تاريخية من حسن الحظ أننا تجاوزناها»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
كانت امرأة نشرت على «تويتر» مطلع الأسبوع الحالي صورة من إحدى قاعات أحد وكلاء «فولكسفاغن» في مكسيكو سيتي، وكانت الصورة المعلقة على الحائط تظهر وضع حجر الأساس لمصنع «فولكسفاغن» بمدينة فولفسبورغ الألمانية في عام 1938 بحضور الزعيم النازي أدولف هتلر ويظهر فيها كثير من الصلبان المعقوفة.
وكانت «فولكسفاغن – المكسيك» ذكرت في بيان أنها تعارض أي شكل من أشكال الكراهية والتمييز، مشيرة إلى أن الشركة دعت الموزع إلى إزالة مثل هذه الصور فوراً، وقالت إنها ستتخذ إجراءات، دون أن تشير إلى تفاصيل.
وقالت الشركة إن اكتشاف الصورة في معرض بالعاصمة المكسيكية «تسبب في إثارة ردود فعل كثيرة من مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي». وقد نأت الشركة بنفسها عن ذلك، وقالت إن مثل هذه الصور لا تتناسب مع الصورة المؤسسية لـ«فولكسفاغن».

Comments are closed.

WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب