نشاط رياضي في القموعة فنيدق لفريق “سالار انترناشيونال”

نظم فريق  SALAR International نشاطا رياضياً بلعبة التوجه بالبوصلة نحو القموعة وغابة العذر، بهدف الاستمرار في تنشيط السياحة في عكار، بالشراكة مع إتحاد بلديات جرد القيطع، بلدية فنيدق، الجيش اللبناني- المركز العالي للرياضة العسكرية،  فريق اكتشف عكار،Neopreneur، فريق المستجيب الاول التابع لإتحاد بلديات جرد القيطع.

حضر انطلاق النشاط وختامه رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبد الحي، ممثلون عن السفارة السويدية وناشطون بيئيون من مختلف المناطق والصليب الاحمر اللبناني. وشارك فيه ١٤٥ متسابقاً ومتسابقة من الجنوب والبقاع وراشيا والشوف ومناطق الشمال، تم تقسيمهم على ٢٩ فريقا، وكانت نقطة الانطلاق من سهل القموعة، مروراً بنقاط عدة، وصولا الى غابة العذر، حيث تم تكريم الفائزين.

وخلال التكريم، لفت زكريا الى أن هذا النشاط هو من ضمن مهام فريق الانقاذ والتدخل السريع التابع لفريق ألمستحيب الاول، الذي تم تشكيله لمواكبة هكذا فعاليات، ليكون جاهزا للتدخل في حال الطوارىء. 
وشكر زكريا ممثلي السفارة السويدية والسلطات المحلية فيها.

وأشار رئيس بلدية فنيدق الى أن هذه الانشطة التي تقام في القموعة وفنيدق، تهدف الى دعم السياحة في البلدة. وقال:” ان سعادتنا هي من سعادتكم، والامل هو رؤية البسمة على وجوهكم ووجوه أطفالكم”.

وتحدث ممثل السفارة السويدية ChristofferBurnett-cargill فقال:” هذا النهار ممتع برفقتكم، وأنا مسرور جدا بأن جميعكم مسرور. وكما تعلمتم اليوم أن لعبة البوصلة هي لعبة جيدة وممتازة، وتساعد على تمكين المهارات الفردية والتدريب على العمل الجماعي. وانا ممتن للإيجابية التي تتمتعون بها، وعكار هي بوصلة كل الوطن”.

وتحدثت مسؤولة “سالار” ثريا حمود، شاكرة للجيش جهده وتعبه. وتوجهت الى كل من ساهم بإنجاح هذا العمل وراء الكواليس.

 يشار الى ان البوصلة لعبة رياضية (عسكرية ومدنية) نشأت في السويد، وتتضمن نوعين من الرياضة: رياضة الجسد لتعزيز النشاط البدني ورياضة العقل لاتخاذ القرارات الصحيحة والسريعة، وتهدف الى تعزيز الثقة بالنفس، وهي مزيج فريد من المغامرة والتعلم والمرح، بحيث يقوم المشاركون بالانطلاق من نقطة البداية باتجاه مسلك او مسار معيّن مستعملا البوصلة وخريطة السباق للعثور على نقاط اهداف مخفية ومتنوعة التوزيع، وصولا الى نقطة النهاية حيث خط الوصول، ويعتبر الفائز الذي يعثر على كافة الاهداف بأقل توقيت.

وتم في ختام النشاط  توزيع الكؤوس على الفائزين بالمراكز الثلاثة وتقديم درع تكريمية من قبل المنظمين الى قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن ميخائيل موسى. وتوزيع شهادات مشاركة على المشاركين في النشاط.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.