بسبب داعش.. أجراس الإنذار تحاصر مباريات دوري أبطال أوروبا

رفعت البلدان الأوروبية المستضيفة لمباريات مرحلة الذهاب في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا حالة الطوارئ الأمنية قبل المباريات المرتقبة.

وتنطلق الثلاثاء مواجهات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف ريال مدريد الإسباني في ملعب سانتياغو بيرنابيو فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفاً في ملعب الإمارات على أرسنال الإنجليزي.

وتستكمل مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء بمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني في ملعب حديقة الأمراء، بينما يواجه بروسيا دورتموند الألماني مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وذكرت صحيفة “ستاندارد” البريطانية في تقرير لها أن وزير الداخلية الفرنسي غيرالد دارمانان فرض إجراءات أمنية “معززة بشكل كبير” خلال لقاء باريس وبرشلونة.

وأكد دارمانان في تصريحاته: “سأذكركم أنه قبل 10 أيام فقط نشر تنظيم داعش صورة لملعب أليانز أرينا، وحذر من أنه يجب اتخاذ إجراءات ضد الملاعب الرياضية”.

وأسهب: “بالنظر لأهمية دوري أبطال أوروبا فإننا بالطبع نتحدث مع شركائنا”.

وكان تنظيم داعش قد هدد في نهاية مارس/ آذار الماضي قبل كلاسيكو بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في الدوري الألماني بتنفيذ أعمال إرهابية، وهو ما تكرر يوم الإثنين الماضي عبر وسيلة إعلامية تابعة للتنظيم، لكن المستهدف هذه المرة كان ملاعب مباريات ربع نهائي أبطال أوروبا.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” علمه بالتهديدات الإرهابية المزعومة مع التشديد على وجود اتصالات وثيقة مع السلطات في الدول المستضيفة للمباريات.

وأسهب المتحدث الرسمي لليويفا: “من المقرر أن تقام جميع المباريات كما هو منتظر مع وجود الترتيبات الأمنية المناسبة.”

من جانبها، أعلنت الشرطة الإسبانية تفعيل جميع أنظمة الإنذار في أعقاب تهديدات داعش.

وذكرت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية في تقرير تقرير لها أنه تم نشر أكثر من 1270 فرد أمن في العاصمة مدريد قبل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي المقرر لها الثلاثاء.

ومن جانبه، تحدث فرناندو غراند مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني، قائلا: “فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية فإن قواتنا وهيئات أمن الدولة قامت بتفعيل جميع أنظمة الإنذار المبكر والحماية الخاصة وجميع آليات الاستجابة الخاصة بها”.

وأضاف: “تم اتخاذ جميع المبادرات ذات الصلة لضمان سلامة المشاركين والحاضرين في الحدث الرياضي والشعب الإسباني بشكل عام”.

وفي المملكة المتحدة، ذكر بيان للشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء أنها وضعت “خطة أمنية قوية” لمباراة أرسنال وبايرن ميونخ في لندن.

وقالت شرطة العاصمة لندن: “نحن على دراية بالتقارير عبر الإنترنت ووسائل إعلام تتعلق بالدعوات لاستهداف المباريات في جميع أنحاء أوروبا وهنا في لندن.

وأتم: “مع ذلك، أريد أن أطمئن الجمهور بأن لدينا خطة أمنية قوية لمباراة الليلة”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.