بالصورة: متطوع يعثر على حقيبة بداخلها 4 ملايين دولار خلال عمليات الإنقاذ في تركيا

كرت صحيفة ”صباح“ التركية أن أحد المتطوعين عثر على حقيبة بداخلها أربعة ملايين دولار، خلال مشاركته في عمليات الإنقاذ بالمناطق المنكوبة بسبب الزلزال المدمر.

وأضافت الصحيفة أن المتطوع ويدعى محمد أوزبر أوسلو يعمل موظفا لدى بلدية في مدينة قونيا، قدم إلى هاتاي التي تعاني من دمار كبير، للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

وأضافت أنه خلال عمليات البحث عن عالقين وجد الحقيبة، وسلمها للشرطة التركية.

يأتي ذلك في وقت تستمر فيه فرق الإغاثة والإنقاذ بانتشال عالقين أحياء من تحت الأنقاض جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا الإثنين، وقد تطوع الآلاف للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة.

2023-02-FonjOOjXwAAmrbm

وضرب زلزال فجر الإثنين 6 فبراير/شباط، جنوبي تركيا وشمالي سوريا، بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة، ومئات الهزات الارتدادية، ما خلّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين، ليحصد أرواح نحو 20 ألف شخص في تركيا وسوريا.

وتتضاءل آمال العثور على مزيد من الناجين تحت الأنقاض بعد 5 أيام من كارثة زلزال تركيا وسوريا، التي أودت بحياة أكثر من 22 ألفا وخلّفت عشرات آلاف المصابين، وامتدت آثارها في المجمل إلى ملايين السكان في البلدين.

أما في سوريا، فقد ارتفع عدد القتلى إلى 3507 في عموم البلاد، وبلغ عدد المصابين 7115.

ورغم أن العدد الأكبر من الضحايا سُجل في تركيا، فإن التحذيرات تتوالى من ارتفاع مطرد في عدد القتلى شمالي سوريا، وسط ضعف الإمكانات وقلة الموارد وتأخر وصول المساعدات الدولية اللازمة لعمليات البحث والإنقاذ.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.