طقس لبنان دافئ.. يتحول الى ماطر مع برق ورعد

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة  والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، وتشكل ضباب على المرتفعات مع احتمال بعض الأمطار الخفيفة خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس ربيعي دافئ نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء اليوم حيث يتحول الى متقلب تحت تأثير كتل هوائية باردة نسبيا.

ملاحظة: معدل  درجات الحرارة  لشهر أيار بين 18 و 27 درجة مئوية.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل ، كما يتشكل الضباب على المرتفعات خلال الليل وتتكاثف الغيوم بعد منتصف الليل بخاصة في المناطق الداخلية ، فتصبح الأجواء مهيأة لامطار خفيفة مع احتمال حدوث برق ورعد.

الجمعة:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة  والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، وتشكل ضباب على المرتفعات مع احتمال بعض الأمطار الخفيفة خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية.

السبت: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية وتشكل الضباب على المرتفعات، كما تنشط الرياح بين حين وآخر.

الأحد:  غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها على الجبال والداخل، كما تكون الأجواء مهيأة  لامطار خفيفة شمال البلاد خلال الفترة الصالأمطار

-الحرارة على الساحل من 17 إلى 26 درجة،  فوق الجبال من 14 الى 25 درجة،  في الداخل من 12 الى 28 درجة .

-الرياح السطحية: شمالية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 10 و35 كم / س.

-الانقشاع: جيد على الساحل، متوسط الى سيء أحيانا خلال الفترة المسائية بخاصة على المرتفعات.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 50 و90 %.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج ، حرارة سطح الماء: 20 درجة .

-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:  5,40

-ساعة غروب الشمس: 19,29

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.