وقفة تضامنية لـ”متحدون” مع الدكتور بول دواليبي أمام قصر العدل. وصمت نقابي ثقيل

أجرى تحالف متحدون وقفة تضامنية أمام قصر العدل في بيروت دعماً للأستاذ المحاضر في الجامعة اللبنانية الدكتور بول دواليبي، وذلك على خلفية الاعتداء عليه يوم أمس خلال قيامه بالاعتصام سلمياً والإضراب عن الطعام من داخل قاعة الخطى الضائعة في قصر عدل بيروت احتجاجا على تخاذل القضاء بشكل عام عن السير قدماً بملفات الفساد المتراكمة في أدراج مكاتب القضاة وعلى وجه الخصوص للمطالبة بإقالة أو استقالة كل من المدعي العام المالي والتمييزي المستنكفين عن ملاحقة الفاسدين والكشف عن أوكارهم رغم الصلاحيات الواسعة الممنوحة لهم في هذا المجال.

وبالتوازي مع الوقفة التضامنية، تقدّم محامو التحالف اليوم بصفتهم وكلاء الدكتور بول وشقيقه بيار دواليبي، بشكوى أمام النيابة العامة العسكرية بوجه العناصر الأمنية التي اعتدت عليهما سحلاً وضرباً. وللمفاجأة رفض المدعي العام العسكري تسجيل الشكوى المذكورة لورود اسم المحامي العام الاستئنافي القاضي زاهر حمادة في متن الشكوى في باب الوقائع، طالباً تقديمها، أمام النائب العام التمييزي للسبب المذكور، بدل تسجيلها او صولا ثم إحالتها أمام أي مرجع يختاره، ليضيف بذلك مخالفة قضائية جديدة.

هذا اضافة الى التقدم بدعوى ثانية بمخاصمة الدولة امام الهيئة العامة لمحكمة التمييز اليوم، وذلك بسبب الإشارة الصادرة عن المحامي العام الاستئنافي القاضي زاهر حماده بطرد الأخوين دواليبي الى خارج قصر العدل مما أدى أولا الى التعدي على حقّهما كمواطنين لبنانيين بالاعتصام السلمي وثانياً لتسبّب الإشارة المذكورة باعتداء العناصر الأمنية المرافقة للقاضي حمادة بالضرب والسحل على دواليبي، بموازاة الاعتداء على المحامي رامي عليق وسط صمت نقابي ثقيل.

وقد تلا الدكتور بول دواليبي خلال الوقفة التضامنية كلمة أبرز ما جاء فيها: “نحن هنا اليوم لندعم القضاء الشريف، ونقف ضد القضاء الفاسد” داعياً المواطنين إلى “أن نكون سوياً لنكون أقوى” في مكافحة الفساد. ومن جهتها، شرحت المحامية الأستاذة رانيا نصرة من التحالف الإجراءات القانونية موضوع الدعويين المذكورين.

وفي السياق نفسه، أكد المحامي عليّق على أن المواجهة مستمرة ضد القضاء الفاسد والدعم مستمر بكل ما أوتينا من قوة للقضاة الشرفاء الأحرار. مشدداً بأنه على القضاء ان يستعيد دوره الحقيقي، مستهجنا رفض النيابة العامة العسكرية قبول الشكوى بوجه العناصر الأمنية المقدمة من الأخوين دواليبي على خلفية الاعتداء عليهما لمجرد ورود اسم القاضي حمادي في متنها في باب الوقائع دون اي صفة له في الدعوى.

هذا ويستغرب التحالف الصمت الثقيل من قبل جسم المحاماة النقابي حيال الاعتداء الحاصل يوم أمس على المحامي رامي عليق من خلال تمزيق ثوب المحاماة خاصته لدى قيامه بالدفاع عن الأخوين دواليبي خلال الاعتداء عليهما من قبل العناصر الأمنية، موجّها نداء الى كل من نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة والمحامين الزملاء للتعاضد والوقوف الى جانبه في معركته ضد القضاء الفاسد.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.