10 فيديوهات ترصد مأساة لبنان

انفجار كبير شهده مرفأ بيروت الثلاثاء أسفر عن سقوط مئات من القتلى والجرحى، وهو الأمر الذي دفع رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب إلى التصريح بأن “ما حدث اليوم لن يمر دون حساب وسيدفع المسؤولون الثمن.

 

 

وذكرت المعلومات أن “الانفجار أسفرَ عن سقوط عددٍ من الشهداء من بينهم الأمين العام لحزب الكتائب نزار نجاريان فضلاً عن العديد الجرحى، وقد أطلقت المستشفيات نداءات التبرع بالدم لهم، كما ناشدت الأجهزة الطبية نقل الجرحى إلى خارج مستشفيات العاصمة”.

 

 

— AhmadShujaUrRehmam (@AhmadshujaO)

 

 

— محمد العاصي | M.alassi (@mohamad_alassi)

أضرار هائلة
وأدى الإنفجار إلى أضرار هائلة في مختلف أنحاء مدينة بيروت، بدءاً من محيط المرفأ وصولاً إلى وسط بيروت والسراي الحكومي ومطار بيروت، وفردان والحمرا وغيرها.

 




— محمد العاصي | M.alassi (@mohamad_alassi)

تفاصيل الانفجار
تقول المعلومات الأولية أن “انفجاراً وقع داخل العنبر رقم 12 بالمرفأ وتحديداً داخل مخزن للمفرقعات وقد تبعه انفجار كبير، وتأكد لاحقاً أنّ ما حدث هو عبارة عن انفجارين متتاليين”.

 

— M.Majed محمد مجيد (@MohamadAhwaze)

وقالت المصادر أنّ “حريقاً أولياً نشب داخل المرفأ، وقد هرعت عناصر من فوج إطفاء بيروت لإخماده، وربّما تكون النيران قد وصلت إلى مواد شديدة الإنفجار، الأمر الذي أسفر عمّا حصل”.

 

— Sara (@lildv9)

مواد شديدة الانفجار

وقال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم خلال تفقده مكان الإنفجار أنّ “الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية”، مؤكداً أن “الأجهزة الأمنية تحدد طبيعة ما حصل”، وأضاف: “ننتظر التحقيقات ليتبين ما حصل، ويبدو أن الإنفجار وقع في مخزن لمواد شديدة الإنفجار مصادرة من سنوات”.

 

 

 

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.