هل توجد كائنات فضائية تعيش بكواكب أخرى؟.

منذ بدء الخليقة وجد الإنسان نفسه يعيش على كوكب الأرض ومن حوله في الفضاء الواسع تسبح مجموعة من الكواكب التي أثارت فضوله وأراد اكتشافها ومعرفة ما إذا كانت توجد عليها حياة أخرى وأناس أم لا، وبينما مازال كثيرون يتساءلون عما إذا كان هناك حياة على أحد كواكب المجموعة الشمسية الأخرى؟، حسم الدكتور فاروق الباز الجدل.

هل توجد كائنات فضائية تعيش بكواكب أخرى؟
وتطرق الدكتور فاروق الباز، مدير مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي ام سي» المذاع على فضائية «DMC» للحديث عما إذا كانت توجد حياة على باقي كواكب المجموعة الشمسية أم لا، موضحًا أنه حتى الآن لا يوجد دليل أكيد أو إثبات رسمي على وجود حياة أخرى أو كائنات فضائية على أي كوكب من كواكب المجموعة الشمسية.

«منذ بدء الخليقة والإنسان يبحث ما إذا كانت هناك كائنات فضائية أخرى تعيش في كواكب بعيدة عن الأرض»، وفقًا لـ«الباز»، الذي أشار إلى أن هذا السؤال حيَّر كثيرين على مدار السنوات الماضية والحالية.

«الباز»: لا يوجد حجب في المعلومات العلمية
وما زالت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» تواصل أعمالها البحثية ورحلاتها الاستكشافية لمعرفة ما إذا كانت توجد حياة في باقي كواكب المجموعة الشمسية الأخرى كما يوجد على كوكب الأرض أم لا، وفقًا لـ«الباز»، الذي أكد أنه لا يوجد حجب في المعلومات العلمية على الإطلاق.

وفي سياق توضيح عما إذا كانت هناك حياة على باقي الكواكب، يمكن الإشارة إلى أن باقي كواكب المجموعة الشمسية ليس لها صفات تصلح للحياة مثل تلك التي يتمتع بها كوكب الأرض، ما يجعل الحديث عن حياة أخرى على تلك الكواكب سؤالًا ليس له إجابة حتى الآن.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.