بالصور.. “بيت الشباب والثقافة” زوق مكايل: جائزة أبو شبكة في دورتها الثانية وذكرى مولده

سَلَّم “بيت الشباب والثقافة”- بلدية زوق مكايل جائزة الياس أبو شبكة في دورتها الثانية إلى الفائزين، واحتفل بذكرى مولده (3 أيار) في لقاء مع الشاعر هنري زغيب، بحضور رئيس بلدية زوق مكايل الياس البعينو وأعضاء من المجلس البلدي وشعراء وأكاديميين وإعلاميين وحشد غفير من مُحبّي الشعر والثقافة.

مُنسّقة النشاطات في “بيت الشباب والثقافة” جوسلين بوراشد البستاني رحبت بالحضور وقدمت للرئيس بعينو فبارك للفائزين، وقرأ مقطعًا عن أبو شبكة من كتاب “زوق مكايل أزمنة الحضور في تاريخ لبنان” للكاتب أنطوان سلامة.

ثم ألقى الفائزون قصائدهم الرابحة: عن فئة المقطوعة النثرية ليلى حسن بيز (من أميركا شاركت بكلمة مصورة) والثانية باميلا شربل، وعن القصيدة المحكية حنا شعيا، وعن القصيدة الكلاسيكية دلال رسلان موسى وأنطوان خليل.

في القسم الثاني استعرض الشاعر هنري زغيب سيرة أبو شبكة وألقى من شعره قصائد تخللها قصائد مغنّاة مع مارينا العتلّ والموسيقي فادي أبي هاشم والمؤلّف الموسيقي جوزف مراد، وكان لـ”شاعر الآلات الموسيقية” الفنان ناصر مخول وقفة مميّزة بالعزف على آلةٍ تُشبه البزق أهداها لمتحف بيت أبو شبكة مؤلّفة من كتبه، وقد جوزف أبي هاشم مشهدًا مسرحيًّا من قصيدة “الشمعة المحتضرة”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.