هل يهرب إلى دبي؟.. أين يتواجد مؤسس منصة FTX للعملات المشفرة بعد إفلاسها

يختبئ سام بانكمان فرايد، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لمنصة FTX لتداول العملات المشفرة، مع أعضاء دائرته المقربة في جزر البهاما بينما تنهار إمبراطوريته من حوله، بحسب ما نقله موقع صحيفة”ديلي ميل” عن تقارير صحفية.

واستقال فرايد، 30 عامًا، من رئاسة منصة FTX يوم الجمعة، حيث قدمت بورصة العملات المشفرة طلبًا للإفلاس وظهرت تقارير تفيد بأن ما يصل إلى ملياري دولار من أموال العملاء قد اختفت من دفاتر الشركة في الأسابيع الأخيرة.

وفقًا لـ Coin Telegraph، فإن فرايد مختبئ في برج سكني فاخر جنبًا إلى جنب مع المؤسس المشارك ومسئول التكنولوجيا بشركة FTX، جاري وانج، وكذلك مدير الهندسة في الشركة نيشاد سينج.

وقال مصدر لـ Coin Telegraph: “في الوقت الحالي، يخضع ثلاثة منهم، فرايد، وجاري، ونيشاد، للمراقبة في جزر الباهاما، مما يعني أنه سيكون من الصعب عليهم المغادرة”.

كان فرايد، الذي يعيش في جزر البهاما، أثار تكهنات حول مكان وجوده ونفى شائعات على تويتر بأنه سافر إلى أمريكا الجنوبية، عندما سألته رويترز عما إذا كان قد سافر إلى الأرجنتين، فأجاب في رسالة نصية: “لا”. وقال لرويترز إنه في جزر البهاما.

وبحسب ما نقلته “ديلي ميل” عن Coin Telegraph، فإن خطة فرايد كانت للهروب إلى مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهي دولة ليس لديها معاهدات لتسليم المتهمين.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، قالت في 9 نوفمبر الجاري، إن وزارة العدل الأمريكية ولجنة الأوراق المالية والبورصات يخططان لإجراء تحقيق في أزمة منصة FTX.

ويتكهن تقرير “Coin Telegraph” أيضًا بأن “فرايد وشريكيه” يخضعون للمراقبة من قبل السلطات في جزر البهاما وسيتم منعهم من مغادرة البلاد.

ومن بين المشكلات التي يتم التحقيق فيها، حقيقة تحويل فرايد لـ 10 مليارات دولار من أموال عملاء FTX إلى شركته التجارية Alameda Research.

وفي طلب الإفلاس، قالت منصة FTX إن لديها أصولًا تتراوح بين 10 مليارات دولار و50 مليار دولار، وخصوم من 10 مليارات إلى 50 مليار دولار، وأكثر من 100 ألف دائن، بحسب ما نقلته وكالة رويترز في تقرير لها اليوم.

وأظهرت وثيقة شاركها بانكمان فرايد مع المستثمرين يوم الخميس وراجعتها رويترز أن FTX لديها التزامات بقيمة 13.86 مليار دولار وأصول بقيمة 14.6 مليار دولار. ومع ذلك، فإن 900 مليون دولار فقط من هذه الأصول كانت سائلة، مما أدى إلى أزمة السيولة التي انتهت بإعلان الشركة إفلاسها.

منتجع البهاما وتايجر وودز

المنتجع الذي يختبئ فيه سام بانكمان فرايد مملوك لأسطورة الجولف تايجر وودز والملياردير البريطاني جو لويس والمغني جاستن تيمبرليك.

ويعد المنتجع واحدا من أكثر المنتجعات تميزًا في العالم، بحسب تقرير لفوربس في 2018.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.