تجنبا للخيانة والطاعون.. هل يغير ملك بريطانيا الجديد اسمه؟

 ملك بريطانيا الجديد

يُسمح لملوك بريطانيا باختيار اسم جديد عند توليهم العرش، فهل يحتفظ تشارلز باسمه ويصبح الملك تشارلز الثالث أم سيتغير؟

فور وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أصبح الأمير تشارلز، أكبر أبنائها، ملكا بشكل تلقائي، بينما باتت زوجته كاميلا، دوقة كورنوال، الملكة (عقيلة الملك).

ومن المقرر أن يعلن مجلس العرش رسميًا أن تشارلز هو خليفة الملكة على العرش، وسيكون للملك الجديد بعد ذلك أن يختار اسمه الملكي.

ملك بريطانيا تشارلز يعلق على وفاة والدته.. وتراس تعلن الولاء لوريث العرش
وفي حين أن الخيار قد يكون هو الملك تشارلز الثالث، جرت تكهنات بأنه قد يختار استخدام أحد أسمائه الأخرى كلقبه الملكي بدلاً من ذلك.

ومن بين هذه التفسيرات هو تجنب الذكريات السلبية المرتبطة بالملوك البريطانيين السابقين الذين كانوا يدعون “تشارلز”، فقد تم إعدام تشارلز الأول بسبب الخيانة، بينما ضرب الطاعون والحريق العظيم لندن في عهد تشارلز الثاني.

والاسم الكامل للأمير تشارلز هو تشارلز فيليب آرثر جورج. وقال مراقبون من العائلة المالكة إنه يمكن أن يختار أن يصبح الملك جورج السابع، مما سيسمح له بتكريم جده الملك جورج السادس – الذي قضى الأربعين عامًا الأولى من حياته يُدعى الأمير ألبرت.

وسيتغير الخط الملكي للخلافة، فسيصبح الأمير وليام، الابن الأكبر للأمير تشارلز، الوريث الظاهر وأول من يرث العرش عند وفاة والده أو في حالة تنازله عن العرش، وهو أمر غير محتمل.

وأطفال الأمير وليام الثلاثة من زوجته كاثرين، دوقة كامبريدج – الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس – سينتقلون جميعًا إلى المركز الثاني والثالث والرابع في ترتيب العرش على التوالي.

ومساء الخميس، أعلن قصر باكينغهام وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما، عقب تدهور حالتها الصحية.

وبوفاتها، ترحل الملكة الأكثر جلوسا على عرش بريطانيا بـ70 عاما قضتها في واجهة الحياة بالمملكة المتحدة، مع ما يتطلبه منصبها من بروتوكول غالبا ما يطغى على جوانب أخرى من شخصية لم تغب عنها لحظات المرح.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.