أمريكا: المؤبد لـ3 بيض قتلوا الأسود أحمد أربري

أربري

حكم قاض في ولاية جورجيا الأمريكية الجمعة على 3 بيض بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل الأسود أحمد أربري عندما كان يركض في حيهم الذي تقطنه أغلبية بيضاء.
وسيقضي مدانان هما غريغوري ماك مايكل وابنه ترافيس ماك مايكل بقية حياتهما في السجن، لكن القاضي تيموثي والمسلي قضى بأنه يمكن للمدان الثالث وليام رودي برايان طلب الإفراج المشروط بعد 30 عاماً في السجن، وهو الحد الأدنى المسموح به للعقوبة في جرائم القتل بموجب قانون الولاية.
وفي نوفمبر (تشرين الثاني)، خلصت هيئة محلفين إلى أن غريغوري ماك مايكل، وابنه ترافيس، وجارهما برايان، مذنبون بالقتل والاعتداء الجسيم والحبس دون سلطة قانونية، وأنهم بيتوا النية الإجرامية لارتكاب جناية.
وأصدرت الحكم هيئة محلفين مكونة من أسود وحيد، و11 رجلاً وامرأة بيض، بعد محاكمة استمرت نحو أسبوعين في مدينة برونزويك الساحلية.
ويواجه الثلاثة أيضاً محاكمة اتحادية في فبراير(شباط) المقبل، بتهمة ارتكاب جريمة كراهية حيث ذكرت لائحة اتهام ضدهم أنهم انتهكوا الحقوق المدنية لأربري بمهاجمته بسبب “عرقه ولونه”.
وقال ممثلو الادعاء إن الثلاثة “افترضوا الأسوأ” في أسود يركض في حيهم بعد ظهر أحد أيام الأحد. وطارد الثلاثة أربري 5 دقائق في الشوارع وأطلقوا عليه النار.
وكان أربري يركض في حي ساتيلا شورز السكني بعد ظهر23 فبراير (شباط) عندما قرر غريغوري ماك مايكل وابنه ترافيس ركوب شاحنة صغيرة، وهم يحملون أسلحة لمطاردته.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.